فوائد سحرية مذهلة لن تصدقوها اللبان الذكر

يُعد اللبان الدكر من الأشياء التي لا يعلم العديد فوائدها ولكن من أعظم المزايا الصحية للبان الدكر خصائصه كمطهر، وقابض، وطارد للريح، ومنشط للجهاز الهضمي، ومدر للبول، ومدر للبن، ومهدئ، ومنشط، للرحم والعديد من المزايا الأخرى التي يغفل عنها الكثيرون، ولمعرفة تلك الإمتيازات عليك استكمال قراءة تلك المقالة الغنية بالمعلومات النافعة عن اللبان الدكر وزيته.

فوائد سحرية مذهلة لن تصدقوها اللبان الذكر 1 27/12/2018 - 1:02 م

يتم استخراج زيت لبان الدكر من الراتنج أو أشجار الأوليمب حيث أن من العناصر الأساسية لذلك الزيت العطري هي ألفا بينين، الإيثانول، بورنيل خلات، لينالول، الأوكتيل خلات، الإنسينسول. لبان الدكر عنصرا ذا شعبية هائلة في مستحضرات التجميل والمباخر للعديد من قرون، حيث أنه وجد في بقايا الحضارات المصرية والأنجلوسكسونية القديمة، وعلاوة على هذا، يتعلق ارتباطا وثيقا بالتقاليد والعادات الدينية، لا سيما في التقليد القبطي 

أكثر أهمية إمتيازات اللبان الدكر :

على الرغم من كونه يستعمل في مستحضرات التجميل وكما أن العطر وزيت اللبان له الكثير من الاستخدامات الطبية، والتي نلخصها فيما يأتي :

١- تقوية الجهاز المناعي: زيت لبان الدكر فعال بشكل كبير كمطهر، وحتى الأبخرة أو الدخان الذي يتم الحصول عليه من حرق اللبان يكون لها صفات المطهر والتي تقضي على الجراثيم في الرياح الذي حولك بواسطة استعماله كدخان، ومن الممكن وضع زيته على الجروح بدون أي آثار جانبية، كما انه نافع لمداواة الجروح الداخلية وحماية الجسم من العدوى النامية.

٢- تنقيح الصحة: من مواصفات اللبان الدكر كمطهر لهذا يمكن أيضا استعمال زيت اللبان الدكر كتدبير وقائي للقضاء على مشكلات الفم مثل رائحة الفم الكريهة، وأوجاع الاسنان، وتسوس الأسنان، وتقرحات الفم، والتهابات أخرى.

تَستطيع البحث عن سلع للعناية بالفم من سلع طبيعية تتضمن على زيت لبان الدكر إذا كنت تريد ضمان استخدام مطهر قوي في نظامك الصحي، ويمكن صنع معجون أسنان من المواد الطبيعية من زيت اللبان الدكر وصودا الخبز، أو غسول الفم من الماء وزيت النعن٣- مقوي عام: اللبان الذكر له امتيازات عدة، لأنه يقوي اللثة، وجذور الشعر، ويشد البشرة، ويقوي العضلات والأمعاء والأوعية الدموية، وهكذا يمنح حراسة من خسائر سابقة لأوانها في الأسنان والشعر، ومن أجل أن اللبان الدكر له مواصفات العلاج القابض فإنه يخفف من ظهور التجعدات، ويكافح ضياع مهنة الأمعاء، وعضلات البطن والأطراف المتعلقة بالشيخوخة، كما أن اللبان الدكر يحاول أن تجلط الدم، الأمر الذي يعاون على إيقاف النزيف من الجروح، ويعاون ذلك المبنى أيضاً على تخفيف الإسهال من غير مشابه الأشكال.

٤- مدر للحيض: اللبان الدكر يخفف من عرقلة وتأخر الحيض ويؤخر انقطاع الطمث، كما أنه يعاون في دواء المظاهر والاقترانات الأخرى المتعلقة بالحيض مثل وجع داخل حدود منطقة البطن، والغثيان، والصداع، والتعب، وتقلب المزاج.

٥- طارد للغازات: زيت اللبان الدكر يزيل الغازات ويمنعها من التكدس داخل الجسد، وإزاحة الغازات الزائدة من الأمعاء يمنح النجدة من مشكلات مثل أوجاع المعدة، وألم داخل حدود منطقة البطن والصدر، وكميات غير طبيعية من التعرق، وعدم الارتياح، وعسر الهضم والعديد من المشكلات الأخرى ذات الصلة.

٦- دواء الدمامل: زيت اللبان الكدر عندما يطبق موضعيا أو يتم استنشاقه، من الممكن أن يداوي الندبات وإشارات الدمامل وحب الشباب والجدري ويعاون على تلافيها من البشرة بمعدل أسرع من أي علاج موضعي أخرى، وذلك يشمل أيضا تلاشى إشارات توسع البشرة، وإشارات العملية الجراحية، والشقوق المتعلقة بالحمل والولادة

٧- تنقيح مهنة الجهاز الهضمي: الذين يتكبدون من عسر الهضم والحموضة يستطيعون استعمال زيت اللبان الدكر لتطوير مهنة الجهاز الهضمي دون أي آثار جانبية، كما أنه يسهل الهضم وبنفس الكيفية التي يعمل بها أكثرية العقاقير، ولكن على ضد مضادات الحموضة المنتشرة التي تعالج الظواهر والاقترانات لاغير وتسبب اثار جانبية كثيرة كما أن الزيت يسرع إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية، والعصارة الصفراء والأحماض) في المعدة ويسهل حركة الغذاء عبر الأمعاء وذلك يقصد تحسنا في مختلف جوانب هضم الغذاء.

٨- مكافحة الشيخوخة: اللبان الدكر يعزز تحديث الخلايا الصحيحة ويحافظ على الخلايا والأنسجة، كما أن له مواصفات العلاج القابض الأمر الذي يعاون على مكافحة الشيخوخة كما أنه من الممكن أن يعاون على التخلص من بقع الشمس، وإزالة التجعدات الدقيقة بشأن العينين والخدين، وعموما شد البشرة في مختلف مناطق الجسد، ومقايضة الخلايا الميتة في الكهول.

٩- منشط: يُعد زيت اللبان الدكر من الزيوت الرئيسية التي تعزز الصحة وتنشط جميع اجهزة الجسد، وتستفيد جميع أنظمة التشغيل في الجسد، بما في هذا الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي، الجهاز العصبي، والجهاز الإخراجي، مع مبالغة امتصاص المواد المغذية في الجسد. وعلاوة على هذا يقوي زيت اللبان الدكر جهاز المناعة ويبقيك قوي ومقاوم للأمراض.

١٠- مدر للبول: زيت اللبان الدكر هو البديل الطبيعي والآمن عن الأدوية التي تدر البول مثل الثيازيد حيث أنه يشجع على التبول ويعين على ضياع الوزن الزائد من المياه وايضاً الدهون والصوديوم، وحمض اليوريك ومختلف السموم الأخرى من الجسد، مع احتوائه على أفضلية إضافية تتمثل في قلص ضغط الدم وليس له أي آثار جانبية مؤذية.

١١- دواء مشكلات الجهاز التنفسي: اللبان الدكر يقلل السعال ويزيل البلغم المودع في الجهاز التنفسي والرئتين ويعاون زيت اللبان الدكر على تخفيف التهاب الشعب الهوائية واحتقان مسالك المنخار والحنجرة والبلعوم والقصبات الهوائية والرئتين كما أن له مواصفات مضادة للالتهابات تعاون كذلك في تنقية ممرات التنفس والتي من الممكن أن تقلل من مخاطر حدوث نوبات الربو، وله صفات مطهرة تعاون على تقوية جهاز المناعة كما أنه يقلل أوجاع الجسد والصداع واوجاع الاسنان ويوازن بين صعود درجة سخونة الجسم التي تتعلق عادة مع نزلات البرد.

١٢- تخفيض الاضطراب والقلق: اللبان الدكر فعال بشكل كبير باعتباره مهدئ، لأنه يؤدي إلى الإحساس بالسلام السيكولوجي، والاسترخاء، والرضا والروحاني، كما أنه يوقظ المشاهدة، يجعلك أكثر استقراء ويقلل من التوتر والحنق والإجهاد وعند الإحساس بالقلق أو إذا كنت تتوقع نوعا من المشكلات المجهدة، تَستطيع استنشاق بعض زيت اللبان الذي يعزز التنفس العميق والاسترخاء، والذي يعاون على فتح ممرات التنفس وخفض ضغط الدم، والانتقال من الوضعية النفسية السيئة بهدوء

١٣- الرحم: ذلك الزيت نافع للغاية للصحة الرحم لأنه ينظم إصدار هرمون الاستروجين، ويقلل فرص الورم في فترة ما عقب انقطاع الطمث أو تكون الكيس على الرحم، والمعلوم كذلك باسم سرطان الرحم، وفي مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، فإنه يحتفظ برحم المرأة صحي بواسطة ترتيب دورات الحيض. أيضا يداوي أمراض أخرى خاصة بالنساء والتي من الممكن أن تؤدي إلى اختلالات معقدة في بعض السيدات.

١٤- دواء الجروح: بسهولة وضع محلول مخفف من ذلك الزيت على الجروح، أو استعماله مخلوطة مع كريم الجلد، يعاون على إلتئام الجروح بأسرع وقت وحمايتها من الالتهابات، كما أنه يعاون على شفاء الجروح الداخلية والقروح.

١٥- الإمتيازات الأخرى: لبان الدكر يقلل الأوجاع المصاحبة للروماتيزم والتهاب المفاصل كما أنه يعاون على التئام الدمامل، والجروح الملتهبة، وحب الشبان، ومشاكل الدورة الدموية، وصعوبة النوم، وأنواع غير مشابهة من الالتهابات.

تحذيرات: ليس هناك أي آثار جانبية مؤذية معروفة للبان الدكر، ولكن يفضل عدم استعماله خلال الحمل، لأنه لا يكون باعتبار علاج قابض وربما يسبب نزيف

الخلط: يمكن خلط زيت اللبان الدكر مع زيت الليمون والبرتقال والحمضيات، واللافندر، والمر، الصنوبر وزيت خشب الصندل وذلك يجعله عنصر شعبي في الكثير من الاعشاب لمنح الروائح المتغايرة.