فوائد حليب اللوز 10 أهمها التحكم في الوزن وبناء العضلات

فوائد حليب اللوز، يعتبر حليب اللوز من أهم المكونات التي تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والفوائد الكثيرة لجسم الإنسان، حيث ذكر أحد الأطباء أن له 10 فائدة متنوعة في جسم الإنسان، ولكن للأسف يجهلها الكثير من الناس ولا يعرفون أي شئ عن تلك الفوائد، ولكن إذا تعرفت على فوائد حليب اللوز سوف تقدم على شربه كل يوم بدون انقطاع.

فوائد حليب اللوز

فوائد حليب اللوز

  1. يساعدك للتحكم في وزنك بكل سهولة: يحتوي كوب واحد من حليب اللوز على 60 سعر حراري فقط، ولكن الحليب البقري يحتوي على 146 سعر حراري، وبالتالي فأنه يساعدك على الحفاظ على وزنك، ويحميك من زيادة الوزن.
  2. درع وافي للقلب: لا يحتوي حليب اللوز على الكولستيرول أو دهون مشبعة بالإضافة إلي احتوائه على نسبه قليلة من الصوديوم، بالإضافة فهو يعتبر منجم للكثير من العناصر الهامة للجسم مثل ” الأوميجا 3″ والموجودة في الأسماك، والتي تحمي من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.
  3. يجعل بشرتك تعود للشباب من جديد : حليب اللوز يحتوي على الكمية اليومية اللازمة من فيتامين E، حيث يتميز هذا الفيتامين بصفات مضادة للأكسدة، بالإضافة يساعد على ترطيب البشرة بشكل دائم في الشتاء، وكذلك يحمي الجلد حروق الشمس.
  4. أحصل على عظام كالحديد: على الرغم من أن حليب اللوز لا يعطي الجسم نفس كمية الكالسيوم التي يحصل عليها الجسم من الحليب البقري، إلا أنه يعطي 50% من الكمية المطلوبة يوميا من فيتامين D، والتي تحمي من هشاشة العظام والتهاب المفاصل وتقوية الجهاز المناعي، ويساعد بشكل كبيرة في تكوين العظام.
  5. يحافظ على ثبات مستوي السكر في الدم: يحتوي حليب اللوز على كمية قليلة من السكريات (الكربوهيدرات)، وبالتالي هو لا يرفع نسبة السكر في الدم نهائيا، ويحمي من الإصابة بمرض السكر، حيث أن كمية السكريات القليلة التي يعطيها يستخدمها الجسم كمصدر للطاقة اليومية ولا يقوم بتخزينها.
  6. أحصل على جسم قوي في وقت قصير: حليب اللوز يحتوي على 1 جرام من عنصر البروتين، بالإضافة إلي احتوائه على نسبة عالية من فيتامين B والحديد اللازمين لبناء عضلات الجسم، وإكسابها القوة والمرونة.
  7. يعالج عسر الهضم : يحتوي كل كوب من حليب اللوز على 1 جرام من الألياف الطبيعية والتي تساعد على تحسين عملية الهضم.
  8. لا يحتاج لوضعه بالثلاجة طوال اليوم: لا يحتاج إلي وضعه في الثلاجة باستمرار حيث أنه لا يفقد أي شئ من مكوناته أو أهميته، وبالتالي يمكنك أخذه معك إلي أي مكان.
  9. طعمه رائع : لحليب اللوز مذاق أكثر من رائع، لذلك إذا تغاضيت عن فوائده لن تتغاضي عن طعمه الرائع، بالإضافة إلي أنه يمكنك استخدامه في إعداد الكيك والحلوي بمختلف أنواعها.
  10. طريقة عمل حليب اللوز: قومي بإحضار عدد من حبات اللوز وضعيها مع الماء في الخلاط، حتى تتفتت إلي قطع صغيرة وضعيها على اللبن.