فوائد تناول زيت الزيتون يوميا على الريق

نتعرف اليوم على فوائد تناول القليل من زيت الزيتون في الصباح الباكر, الكثير من الأشخاص يقومون بتناوله على الريق, لما له من فوائد صحيه كثيره, وذلك نتيجة لأنة يحتوى على القيم الغذائية الخاصة بالزيت, مثل الدهون الصحية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن.

فوائد تناول زيت الزيتون يوميا على الريق 1 18/12/2020 - 1:36 م

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

  1. تعزيز صحه القولون : يعمل زيت الزيتون في الحفاظ على صحه القولون وعمله, وحماية خلايا القولون من الضرر, وبالتالي التقليل من الإصابة بسرطان القولون, والحماية من الإمساك.
  2. تحسين صحه الشعر والبشرة والأظافر : يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة والشعر, أيضا يقوم بتغذية العظام والأظافر, وكثير من مستحضرات التجميل يدخل بها مكون زيت الزيتون لما له من فوائد كبيرة لتقوية الشعر والعناية بالوجه.
  3. تنظيف الكبد من السموم : لزيت الزيتون قدره هائلة على توفير بيئة مناسبة لأعضاء الجسم الداخلية, وأثبتت الدراسات انه يعمل على الحفاظ على صحه وتنظيف الكبد من السموم, وذلك بمزج معلقتان من زيت الزيتون مع عصير الليمون وشربه.
  4. المساعدة على فقدان الوزن : يساعد زيت الزيتون عند تناوله على الريق بإعطاء الجسم شعور بالشبع لفترات طويلة وذلك يعمل على تقليل كميه الطعام وبالتالي فقد الكثير من الوزن.
  5. يساعد أيضا في ضبط مستويات السكر في الدم و حماية القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.