فوائد تناول الرمان يوميا على الريق

يعتبر الرمان من الأطعمة التي يجب أن نتناولها يوميا حتى تكتسب العديد من الفوائد الصحية للجسم, الرمان من اكثر الفواكه الصحية على وجه الأرض, فهو يحتوي على الكثير من المركبات النباتية المغذية المفيدة للعقل التي لا يوجد مثيل لها في الأطعمة الأخري, واليكم ابرز الفوائد الصحية للرمان إذا قمت بتناوله على الريق.

فوائد تناول الرمان يوميا على الريق 1 23/11/2020 - 3:39 م

فوائد الرمان على الريق

يحتوي الرمان على مركبات مضاده للأكسدة : تحتوى بذور الرمان ذات اللون الأحمر الداكن على العديد من المركبات البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تعمل بشكل فعال وقوى على التخلص من الجزور الحرة, مما يساعد في منع تلف الخلايا والعمل على تخفيف الالتهاب.

يقي من السرطان : نشرت العديد من الدراسات تؤكد على أن الرمان يساعد في الوقاية من أنواع السرطان, فعصير الرمان له فوائد لمرضى سرطان البروستاتا, أيضا يكافح خلايا سرطان الثدي للنساء.

تقليل ضغط الدم : تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في حبات الرمان على التقليل من ضغط الدم المرتفع, وهذا يساعد على وظيفة الشرايين والأوعية الدموية والدماغ.

يحارب التهاب المفاصل : يعمل عصير الرمان على التخلص من التهابات المفاصل الذي يسبب الفصال العظمى وتلف الغضروف, وهناك العديد من الدراسات التي ما زالت مستمرة لتأكيد احتمالية وقاية عصير الرمان لهشاشه العظام والروماتويدى.

تنشيط الذاكرة والتخلص من الزهايمر : كشفت دراسة أجريت حديثا أن تناول 248 غرام من عصير الرمان يوميا يعمل بشكل قوى على تحسين التعلم والذاكرة, أيضا الأكسدة الموجودة في الرمان تساعد في وقف تقدم مرض الزهايمر وحماية الذاكرة.

أيضا الرمان غنى بالفيتامينات مثل فيتامين (هـ ,ج).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.