فوائد تناول البسلة الخضراء خصوصا في فصل الشتاء

تعتبر البسلة من أكثر الخضراوات المتداولة في السوق المصري وخصوصا في فصل الشتاء حيث انه هو الموسم الفعلى لنمو البسلة بشكل طبيعي، ونظرا لإنخفاض سعر البسلة عن باقي الخضراوات الأخرى وتوفرها الكبير داخل السوق المصري فإن الإقبال عليها يكون كبير للغاية في معظم الأوقات تقريبا.

فوائد البسلة

فوائد تناول البسلة بإنتظام

تعمل البسلة على مكفاحة ومنع ظهور علامات الشيخوخة في الجسم، وذلك حيث تحتوي البسلة على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، وذلك حيث أن البسلة تحتوي على نسب عالية من الأحماض الفينولية والبوليفينول، وبالتالي تناول البسلة بإنتظام يساعد على الحصول على جسم قوي وحيوي لوقت أطول.

ومن أهم الفوائد الصحية للبسلة هو أنها تحتوي على نسب قليلة للغاية من السعرات الحرارية والدهون، وبالتالي تساعد على التخلص من المزيد من الدهون والوزن الزائد في الجسم، إلى جانب ذلك فإن البسلة تحتوي على نسب عالية من الألياف الطبيعية والبروتينات التي يحتاج إليها الجسم من وقت لأخر.

أيضا يساعد تناول البسلة على التخلص من الاصابة بأمراض الإمساك، وذلك حيث تحتوي البسلة على نسب عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد على الهضم وتحمي من الاصابة بامراض المعدة والهضم بشكل عام.

يساعد تناول البسلة على الحصول على عظام قوية للغاية، وذلك حيث أن البسلة تتكون في الأساس من فيتامين K، وهو الفيتامين الذي يعمل بشكل كبير للغاية على تقوية العظام والحصول على عظام أقوى عشرات المرات، هذا بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين B أيضا الذي يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام.

وأخيراً يساعد تناول البسلة على التخلص من نسبة الكوليسترول الضارة العالية في الدم بشكل عام، حيث أن زيادة نسب الكوليسترول في الدم ترتبط ارباطا شديدا بالإصابة بأمراض القلب والضغط وغيرها.