فوائد تمارين الكارديو للصحة واللياقة البدنية

تمارين الكارديو أو التمارين الهوائية التي تساعد الجسم على التمتع بالصحة وتعمل على تقوية عضلة القلب وتوسعة الشرايين وضخ الدم في أجزاء الجسم، وكل هذه العمليات يمكن أن تتم عن طريق المواظبة على عدد من تمارين الكارديو مثل السباحة،أو الجري أو المشي أو ركوب الدراجة، قد يرى البعض أن هذه الأشياء عادية ولكنها تؤدي إلى الكثير من الفوائد لصحة الجسم وسوف نتعرف على بعض منها.

فوائد تمارين الكارديو للصحة واللياقة البدنية

فوائد تمارين الكارديو للصحة

تساعد تمارين الكارديو عند ممارستها بشكل منتظم على بعض الفوائد العامة لصحة الجسم وخاصة صحة القلب والشرايين، ومن هذه الفوائد:

تعمل تمارين الكارديو التي يتم ممارستها بانتظام على تقوية عضلة القلب وخاصة مع التقدم في العمر الذي يؤدي إلى ضعفها ولكن مع بعض التمارين التي تعمل على تسريع نبضات القوي وتساعد على تقوية العضلة.

تساعد التمارين على خفض نسبة الكولسترول الضار وكذلك خفض مستويات السكري، والمساعدة في عدم الإصابة به.

تساعد تمارين الكارديو حتى وإن تمت المواظبة على نوع واحد منها أو اثنين على مساعدة الجسم على التخلص من الدهون وزيادة اللياقة البدنية، والحفاظ على رشاقة الجسم.

تعمل تمارين الكارديو على مساعدة الدماغ على العمل بشكل جيد خاصة بعد الاقتراب من سن الأربعين والمحافظة على قوة الذاكرة.

فوائد تمارين الكارديو للصحة واللياقة البدنية
فوائد تمارين الكارديو للصحة واللياقة البدنية

تمارين الكارديو والصحة النفسية

تساعد ممارسة الرياضة ومنها تمارين الكارديو على الحفاظ على الصحة النفسية للإنسان وتغيير المزاج إلى الأحسن خاصة عند ممارستها مع جماعة أو بعض الأصدقاء.

كما تعمل تلك التمارين ومنها الرقص والتجديف وركوب الدراجة والسباحة ونط الحبل وغيرها من الأمور على زيادة كثافة العظام وتقويتها وتزيد من قوة الجهاز المناعي وكفاءته في مقاومة الأمراض، وزيادة الثقة بالنفس.