فوائد النعناع الأخضر للجسم

يعتبر النعناع منذ القدم له فوائد كثيره واستخدمه الطب البديل في معالجة الجهاز الهضمي والعديد من أعضاء الجسم, وقد توصل العلم الحديث للعديد من الفوائد للنعناع أيضا لنتعرف عليها.

فوائد النعناع الأخضر للجسم 1 31/1/2021 - 5:35 م

فوائد النعناع للجهاز الهضمي

اثبتت الدراسات الحديثة أن النعناع يعمل على زيادة أفراز ونشاط الأنزيمات الهاضمة والغدد اللعابية مما يعمل بشكل فعال في عملية الهضم والتخلص من حالات عسر الهضم, أيضا النعناع يعمل على علاج مشاكل القولون العصبي عند الأطفال والبالغين.

يساعد النعناع في تهدئة الآلام الناتجة عن المغص وتقلصات المعدة وحالات الحموضة والانتفاخ, وأيضا لرائحته الجميلة يساعد في التخلص من رائحة الفم, ومحاربة البكتيريا التي تقوم بتسوس الأسنان.

فوائد النعناع للجهاز التنفسي

يعمل النعناع الأخضر على تقليل احتقان الانف والرئتين والقصبة الهوائية, والتخلص من نزلات البرد والإنفلونزا, أيضا يدخل أدوية السعال والتخلص من البلغم لأنة يحتوى على عناصر مضادة للالتهابات.

التقليل من ضغط الدم المرتفع

وفقا للدراسات التي نشرها موقع “health line” فان تناول أو استنشاق بعض النعناع الأخضر يعمل على تعزيز وظائف الدماغ وتحسين القدرة على الإدراك والتذكر والوقاية من مرض الزهيمر.

تقوية المناعة

يحتوى النعناع على عناصر مثل الفسفور والكلسيوم وفيتامين سي, مما يساعد بشكل فعال في تقوية جهاز المناعة وبالتالي حماية الجسم من الأمراض والبكتيريا.

فقدان الوزن الزائد

النعناع يعتبر من المحفزات للأنزيمات الهاضمة وبالتالي يعمل على امتصاص المواد الغذائية, واستهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة مفيدة للجسم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.