دراسة طبية: هذا الطعام يزيد من خصوبة الرجال


كشفت دراسة طبية عن الأثر الإيجابي من تناول المكسرات على خصوبة الرجل، إذ أن إضافته إلى النظام الغذائي يعزز نوعية السائل المنوي وتعزيز فرص الإنجاب.

وقد أختير 119 شخصاً عشوائيا وقسموا إلى مجموعتين والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35، تناولت مجموعة نصف كوب من اللوز والبندق والجوز ،بينما الأخرى بدون أكل المكسرات، مع الحفاظ على النظام الغذائي المعتاد لكل العينات من الرجال المشاركين في الدراسة. التي أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

كيف أثر تناول المكسرات على الحيوانات المنوية

وأظهرت أبحاث الدراسة بعد جمع عينات من السائل المنوي والدم لكل المجموعتين، زيادة في كمية السائل المنوي بشكل ملحوظ لأولئك الذين تناولوا المكسرات يومياً. وتعدى أثر المكسرات إلى أبعد من ذلك بتحسين حيوية وحركة الحيوانات المنوية وتشكل السائل المنوي.

وتبين هذه الدراسة ان إضافة المكسرات مثل اللوز إلى النظام الغذائي يوفر وسيلة سهلة  لتعزيز خصوبة الرجل ويمكن ان تدعم الأزواج في محاولة الحمل.

تحسن جودة الحيوانات المنوية

ووفقا لنتائج سابقة أثر تناول المكسرات فقط عبر تحسين جودة السائل المنوي وسباحة الحيوانات المنوية، بينما الدراسة الجديدة ، التي شملت عينة من الرجال تناولوا المكسرات لمدة 14 أسبوعاً، زادت نسبة الحيوانات المنوية لديهم بنسبة 16 في المئة وتحسن في حركة الحيوانات المنوية بنسبة 6 في المئة. وتم تمويل هذه الدراسة جزئيا من الرابطة التجارية لصناعة الجوز.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.