فوائد المانجو والأمراض التي تقى منها

تعد المانجو من الفاكهة الصيفية المحببة للجميع، وذلك لروعة مذاقها وفي الغالب لا تجد شخصا لا يحبها والإقبال على شراء المانجو يكون كثيف وذلك لأنها من الفاكهة الموسمية، إن كنت تأكل المانجو لمذاقها فقط أو حتى تصنع منها العصير، دعني أخبرك أكثر عن بضع فوائد المانجو ستجعلك سعيداً وستجعلك مقبلاً على شراؤها.

فوائد المانجو والأمراض التي تقى منها 2 10/8/2017 - 2:46 ص

فوائد المانجو لجسم الإنسان.

فوائد المانجو والأمراض التي تقى منها 1 10/8/2017 - 2:46 ص

تحتوى ثمرة المانجو على كثير من الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان لمكافحة الأمراض والوقاية منها مثل فيتامين أ وفيتامين ب1 وب2 واحتوائها أيضاً على كثير من الملاح التي تفيد الجسم مثل الحديد والمغنسيوم.

الربو من الأمراض المُنتشره في العالم والتي تساعد المانجو على تقليل خطر الإصابة به وذلك لإحتوائها على مادة “الكاروتين” التي توجد أيضاً في فاكهة وخضروات أخرى مثل المشمش والجزر والقنبيط والشمام.

هشاشة العظام مرض يصيب في الغالب كبار السن ويكون بسبب نقص كمية الكالسيوم وفيتامين ك ويمكن تعويض ذلك النقص من ذاك العنصرين عن طريق أكل أو شرب الكميه المناسبة من المانجو.

الهضم إذا كنت تعانى من سوء عملية الهضم وتعانى من الإمساك إذاً أنت بحاجه لتناول بعضاً من عصير المانجو وذلك لكونه يحتوى على كم هائل من الألياف والعصارة التي تقى من مشاكل الهضم المختلفة وتقى أيضاً من الإمساك وألامه.

أمراض القلب نظراً لاحتواء المانجو على كثير من الألياف والفيتامينات والبوتاسيوم أيضاً، فإن ذلك يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة

برغم الفوائد العديدة للمانجو ولكنها من الممكن أن تكون ذات ضرر كبير على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاهها، كما أن الإفراط في تناولها قد يسبب زيادة في نسبة البوتاسيوم في الجسم -رغم انه مفيد- وذلك يكون مضراً جداً على الأشخاص الذين يعانون من ضعف إحدى الكليتين وبالتالي قد يكون قاتلا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.