فوائد الماء الدافئ للجسم

الماء هو أهم عنصر على الأرض فبدون الماء لن تكون هناك حياة، ومن الضروري شرب كمية كافية من الماء بانتظام، ويجب أن يعلم الجميع ذلك، لكن لا يزال الكثير من الناس لا يشربون كمية كافية من السوائل، وهذا يؤدي إلى بعض الأعراض مثل رائحة الفم الكريهة وجفاف الجلد.

فوائد الماء الدافئ للجسم 1 15/11/2019 - 8:01 م

وينبغي على الشخص أن يشرب كميات كثيرة من الماء، فيجب أن يشرب ما يقرب من30-40 مل من الماء لكل كيلو من وزن الجسم يوميًا، هذا يعني أن الشخص الذي يزن 70 كجم يجب أن يشرب حوالي 2.1 لتر من الماء، إذا كنت تعرق كثيرًا أو تقوم بجهود كبير، يجب عليك أيضًا شرب المزيد من الماء.

ولكن بالإضافة إلى وظائف الماء الطبيعية، هناك أسباب أخرى مهمة لشرب الماء وخاصة الماء الدافئ وعلى معدة فارغة، وفيما يلي فوائد الماء الدافئ مقابل الماء البارد:

تحسين التمثيل الغذائي في الصباح

إذا كنت تشرب الماء الدافئ في الصباح على معدة فارغة، فستحصل عملية الأيض على دفعة إضافية من الطاقة، والمساهمة في عملية حرق الدهون، لأن هذه هي الطريقة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة من خلال استخلاصها من الغذاء، ويمكنك أيضًأ إضافة شريحة من الليمون للماء لتعطي له مذاقًا خاصًا مع اكساب الجسم لفيتامين C.

تحسين عملية الهضم

الماء الدافئ يساعد على إزالة الدهون من الطعام، وهذا يجعلها أسهل في الهضم، إذا كنت تشرب الماء الدافئ بانتظام فستكون له آثار ايجابية طويلة المدى على الجهاز الهضمي.

إزالة السموم

الماء الدافئ مناسب لإزالة السموم من الجسم بطريقة طبيعية، كما يتم تحفيز عملية الأيض والدورة الدموية ودرجة حرارة الجسم في نفس الوقت، ويمكن للجسم تنظيف نفسه من خلال العرق والإفرازات حيث يتم غسل الكثير من المخلفات وتطهير الجسم من الملوثات، ويعتبر الليمون مناسب جداً لإضافته للماء الدافئ أثناء شربه والحصول على فيتامين C في ذات الوقت.

 تخفيف الالم أثناء الحيض

الماء الدافئ يجعل تدفق الدم أقوى وبالتالي تحصل العضلات على المزيد من الدم وتستطيع الاسترخاء، وهذا التأثير يقلل من التشنج المؤلم ويريح الجسم، ولتهدئة الألم أيضا يمكن وضع زجاجة من الماء الدافئ على البطن أثناء الألم لكي يتم تخفيف الألم وتهدئ من الداخل أيضا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.