فوائد القسط الهندي للغدة الدرقية.. وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل الغدة؟

كسل الغدة الدراقية وكيفية علاجها من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين، حيث تعتبر هذه الغدة أحد أهم الغدد الصماء الموجودة بجسم الإنسان لما تقوم به من دور هام في إنتاج الهرمونات الأساسية المسئولة عن عملية التتمثيل الغذائي، ورفع معدل الحرق للدهون بالجسم، وتنشيط الهضم، وفي حالة زيادة نشاط أو حدوث قصور في الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية، فإن جسم الإنسان يصاب بعدة مشاكل صحية، لذلك ينصح الكثيرين بإستخدام القسط الهندي لحماية الغدة الدراقية، وسنعرض في هذا المقال فوائد القسط الهندي للغدة الدرقية وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل الغدة.

فوائد القسط الهندي للغدة الدرقية.. وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل الغدة؟ 2 13/1/2021 - 9:19 م

فوائد القسط الهندي للغدة الدرقية.. وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل الغدة؟ 1 13/1/2021 - 9:19 م

فوائد ومزايا استخدام القسط الهندي للغدة الدرقية

نبات القسط الهندي من النباتات التي يتم زراعتها في شرق آسيا وينتمي من فصيلة “الزنجبيل”، وله فوائد عديدة في علاج الغدة الدرقية والكثير من الأمراض الصحية، حيث أثبتت نتائج دراسات علمية كثيرة تم إجرائها على استخدام القسط الهندي قوة تأثيره الفعال على هرمونات الغدة الدرقية لما به من فيتامينات وعناصر غذائية ثمينة، ومن أهم فوائد القسط الهندي ما يلي:

  • يساعد القسط الهندي في علاج ضعف النشاط الهرموني للغدة الدرقية وحمايتها من الخمول والكسل.
  • يعمل القسط الهندي على علاج الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بقصور في نشاط الغدة الدرقية، حيث يعد بديل طبيعي للأدوية الطبية.
  • يعمل القسط الهندي على تحسين عمل أعضاء وأجهزة الجسم وعلاج أغلب المشاكل التي يسببها قصور الغدة الدرقية.
  • يعمل القسط الهندي على تنشيط عمل “البنكرياس” وتحسين وظائفه التي تتأثرت بسبب خمول نشاط الغدة الدرقية، ويساعد الجسم في حرق الدهون وتنشيط عملية التمثيل الغذائي التي تتأثر بخمول الغدة.
  • يساعد القسط الهندي في تنحيف الجسم وخفض الوزن وزيادة حرق الدهون.
  • يستخدم القسط الهندي لعلاج مشاكل تأخر الإنجاب التي تنتج عن حدوث كسل يوظائف الغدة الدرقية وكذلك مشكلات الحمل، كما يساعد في تنظيم الدورة الشهرية.
  • يستخدم القسط الهندي في إزالة “تكيس المبايض” التي تصاب بها المرأة نتيجة ضعف الغدة، وكذلك في علاج النحافة المفرطة بالجسم نتيجة الإفراط الزائد في إنتاج الغده للهرمونات.

كيفية استخدام القسط الهندي في علاج الغدة الدرقية؟

  1. وبالنسبة لكيفية استخدام القسط الهندي في علاج الغدة الدرقية فستكون من خلال عدة طرق بسيطة يتم استخدمها لعلاج المشاكل المختلفة التي يسببها كسل الغدة الدرقية، جاءت على النحو التالي:

    الطريقة الأولى فيتم فيها دمج ملعقة صغيرة من القسط الهندي والعسل، ثم يتناولها المريض 3 مرات قبل الوجبات الغذائية.

  2. الطريقة الثانية فيتم فيها وضع ملعقة صغيرة من القسط الهندي بكوب من الحليب ويتم تقليبها جيدا، ثم يتناولها المريض مرتين يشكل يومي.
  3. الطريقة الثالثة فيتم تقليب ملعقة صغيرة من القسط الهندي مع 5 نقاط من زيت الزيتون وقليل من عسل السدر،ثم يتناولها المريض مرة في الصباح وأخرى في المساء.