فوائد الصيام والصيام المتقطع للحصول على وزن مثالي ومناسب لعمرك

يُعتبر الصوم شئ مُقدس عند المسلمين وغيرهم من الأديان الأخرى وكلٌ حسب شعائره الدينية، ولكن إذا نظرنا إلى ثمار الصيام الذي يقوم به المسلمين سنجد نتائج سحرية ومدهشة لم تخطر على البال ولم تكتشفها دراسات بعد. وقد جاء معنى الصيام في القاموس أي الإمتناع والإمساك عن شئ ما فِعلاً أو قولاً، وليس معناها العُزلة أو الإنفصال، ويأتي أيضاً في معناها بأن بترك المرء شيءاً، أو تعني الصمت.

فائدة الصوم عن الطعام

يأتي الصوم العلاج الأول لمحاربة السمنة والهُزال والضعف النفسي للمرء بأن يتحكم في ميوله، وشهواته، ونزواته، وشعوره، حتى أنه يتحكم في عملية الهضم ويُساعد على تنظيمه,

١-الإمتناع عن الغضب

يلعب الصيام عن الأكل والشرب دوراً هاماً في تحكم المرء بنفسه وشعوره، حيث إن أغضبه شخصٌ ما أستطاع أن يرد هذا الغضب الذي بداخله تجاه معدته الخالية من الطعام فترتد داخله لوهلة بسيطة ثم تختفي داخله.

2- يساعد على ضبط السكر في الدم

حيث إن الصيام يساعد بشكل جذري على تنظيم مستوى الأنسلوين في الدم ويقوم بضبطه بشكل خيالي، وغير ذلك فإن الصيام يمنع ضغط الدم المرتفع، ويعمل على تجنبه وعلاجه والتقليل منه أيضاً.

3- الحفاظ على جسم لائق

إن الصيام يساعد بشكل كبير على الإحتفاظ بجسم منمق ولائق، حيث يتم التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بعد فترة من الصيام ويجعل المرء بصحة جيدة إمتثالاً للمقولة التي تقول:”صوموا تصحوا”.

وفي الختام نتمنى أن تكونوا قد أستمتعم بما قرأتموه وأن تكونوا قد أستفدتم من بعض تلك الفوائد المتعلقة بالصيام