فوائد الزيوت الطبيعية للعناية الدائمة بالبشرة


تستخدم الزيوت الطبيعية للبشرة نظراً لتأثيرها المباشر على صحة و جمال البشرة و نعومة الجلد و علاج الكثير من مشكلات ظهور البقع, و التهدل و آثار الحروق و التجاعيد و حبوب الشباب و غيرها من المشكلات.

و للاستفادة من تأثير الزيوت النقية نقدم لك قائمة سريعة بأهم و أفضل زيوت طبيعية على الإطلاق يمكنك استخدامه بكل أمان و سهولة سواء للوقاية أو للعلاج بالنسبة للبشرة.

البابونج و نظراً لمفعوله التجميلى الثابت للبشرة فإنه يدخل فى تركيب معظم الخلطات و الكريمات, و يضاف منقوع البابونج لحمام الماء (البانبو) كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه, و يقاوم تهيجات الجلد.

كذلك الكافور فهو لا يعالج الآلام الروماتيزمية فقط كما المعتاد, لكنه يمتاز أيضاً بأنه ملين و مطهر للجلد, و يفيد كثيراً فى علاج مشاكل البشرة الدهنية خصوصاً, و البشرة شديدة الاتساخ لأنه منظف قوى و جيد جداً.

أما النعناع فهو صاحب تأثير رائع و مرطب للجلد و له مفعول السحر على البشرة, كما أنه يساعد على صفاء لونها, و زوال الحبوب منها لذلك يضاف لماء الحمام للحصول على بشرة ناعمة و متألقة.

زيت حبة البركة ممتاز, و له خصائصه الطبية المتعددة و يمكن استخدامه كمنظف قوى للبشرة و مضاد للالتهابات كما انها تدخل فى تركيب شامبوهات الأعشاب لغسيل الشعر, حيث يقويه و ينعمه و يعمل على تكثيفه أيضاً.

زيت القرنفل أيضاً له مفعول منعش و مطهر للبشرة, كما يفيد فى علاج حبوب الوجه التى تكون ملجأ للجراثيم و لهذا الغرض يدخل القرنفل فى تركيب بعض الكريمات الطبية و الخلطات الطبيعية للاستفادة من آثاره الجمالية.

كما يستخدم الزيت المستخرج من القرفة فى عمل المساج للجلد و بشرة الوجه و الجسم عموماً لأنه يفيد الجلد جداً, و يغذيه كما يستخدم كعلاج للبشرة من حروق الشمس و آثار الالتهابات المتكررة خصوصاً بعد عمليات نزع الشعر.

بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.

للمزيد :

خلطات و ماسكات الفاكهة الطبيعية لتغذية البشرة

بدون جوع أفضل طريقة للتخسيس و تقليل الشهية, نصائح للرجيم

طريقة عمل خلطة طبيعية لتطويل الشعر من المطبخ, وصفة مضمونة

وصفة طبيعية لتنقية البشرة و عمل مقشر لها من المطبخ

وصفات أعشاب طبيعية لتعطير رائحة الجسم و التغلب على رائحة العرق من المطبخ


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.