فوائد الزعتر لعلاج حب الشباب، وصفة من طبيعية من المطبخ


فوائد الزعتر عديدة، حيث أثبتت الدراسات أن الزعتر يعتبر من أقوى الأعشاب التي تقضى على الجراثيم والبكتيريا والالتهابات الناتجة عن الإصابة بالفطريات، وأنه مزيل للمغص وتشنج الأمعاء، ومفيد للقولون العصبى وغيره من تقلصات الأمعاء، وأنه يمنع التخمرات في المعدة، وهو مقو عام للجسم بصفة عامة.

فوائد الزعتر طبياً:

كما يساعد تناول الزعتر على التعرق في حالات ارتفاع الحرارة، ويعمل كمزيل للسعال والبلغم، ولذلك يستخدم بنجاح في علاج الربو والسعال الديكي، وتوسيع الشعب الهوائية، وهو نافع جداً في حالات الإصابة بأعراض البرد والأنفلونزا شتاءً.

فوائد الزعتر تجميلياً:

و تجميلياً يمكن استخدام الزعتر عن طريق مزجه بالمرهم أو بالفازلين الطبى ويستعمل لمعالجه البثور وحب الشباب بالجلد وتنقية البشرة، ولذلك يدخل في تركيب بعض المستحضرات التجميلية والصابون الطبى النافع في وقاية البشرة الدهنية خصوصاً من الالتهاب.

و السبب في فعاليته مع البشرة والجلد أنه يعمل على ترقيق خلايا الدم فيسهل مرورها عبر جدران الأوعية الشعرية ولذلك فإن استخدام المغلى منه طبيعياً مفيد جداً لتنقية البشرة وتجديد خلاياها واستعادة نضارتها، ويمكن استعماله على البشرة بالمغلى منه عن طريق تبليل منشفة واستخدامها لدعك وفرك الجسم.

و يعتبر الزعتر كذلك مخدر موضعى لطيف للإصابات لذلك يستخدم في علاج الأوجاع خصوصاً آلام الفقرات والمفاصل، والآلام الروماتيزمية، كما يستعمل في علاج الأكزيما والحروق الجلدية، وشربه يساعد كثيراً في علاج جميع أنواع الرشح والزكام.

و من أهم الفوائد أيضاً أنه يساعد في علاج حالات العجز عند الرجال، فهو منشط ومحفز طبيعي للرغبة وزيادة الطاقة بتأثيره الرائع على الدورة الدموية بالدماغ والجسم بشكل عام، لذلك يستخدم أيضاً في علاج الصداع النصفى، كما يستخدم بنجاح في علاج حالات عسر الطمث عند السيدات.

بانتظار تعليقك، وللمزيد والجديد تابعونا.

للمزيد :

فوائد الخميرة لزيادة الحيوية والقوة وعلاج الخمل، وصفة طبيعية من المطبخ

فوائد الخس لتنشيط الكبد وعلاج القولون العصبي

فوائد الخزامي (الافندر) لـعلاج القلق والأرق والاكتئاب والتوتر

فوائد البيض والليمون للبشرة الدهنية.. وصفة طبيعية من المطبخ

فوائد الخيار لعلاج وتجميل البشرة.. وصفة تجميل من المطبخ


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.