فوائد الرمل السحرية.. فوائد مفاجأة وغير متوقعة

للرمل فوائد سحرية سوف تفاجئك

في هذه المقالة نعرض فوائد الرمل، حيث من أحد الطقوس الصيفية الشائعة، هو الذهاب في رحلة بحرية والتوجه نحو الشاطئ، للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الصيفية، فليس هناك شيء أروع من الاندماج مع الطبيعة وتأمل روعة قدرة الخالق، ومشاهدة أمواج الماء والمشي على رمل الشاطئ لتحسين مزاجك ورفع معنوياتك في هذا اليوم المشمس، وانعاش كل من جسمك وعقلك لتشعر بالصفاء والراحة، ولكن ماذا لو عرفت أيضاً أن هذه الرحلة سوف تمدّك بالكثير من الفوائد الصحية والمفيدة لجسمك، هذه الفوائد المنبعثة من الرمل نفسه، بعيداً عن فوائد الماء أو الشمس.

فوائد الرمل السحرية.. فوائد مفاجأة وغير متوقعة 1 13/10/2019 - 12:43 م

 فوائد الرمل

فوائد سحرية للرمل

الحفاظ على اللياقة البدنية

من المعروف أنك ستجد صعوبة في المشي أو الركض على الرمل أكثر من المشي على أرض مستوية، وستبذل كثيراً من الجهد، وذلك لأن الرمال غير مستوية، كما يتغير موقع حبوب الرمل بإستمرار من تحت قدميك، ولذلك سيكون معدل حرق السعرات الحرارية كبير جداً يصل إلى 50 بالمئة، كما أن عضلات الجسم تحاول جاهدة لأن تتحرك، فتمرين المشي على الرمل يُساعد على تقوية العضلات، لذلك تجد أن أولئك الذين يركضون على الرمل، أكثر لياقة بدنية من غيرهم.

مُقشر طبيعي للجلد الميت

بعد مغادرتك للشاطئ، ستلاحظ أن أسفل قدميك أصبح ناعماً، والجلد الميت قد اختفى، وهذا بسبب المشي على الرمل، كما يسمح للمسام الموجود على الجلد بالتنفس بشكل أفضل، ويجعل البشرة أكثر نعومة، وبذلك ستجد أن الرمل يعمل كمُقشر طبيعي ممتاز، بدلاً من استخدامك للمركبات والمنتجات الكيميائية، والآن أصبح لديك عذر جيد للتوجه نحو الشاطئ.

التقليل من الإجهاد

المشي على الرمل حافي الأقدام يُحفز الجسم، ويقلل من التوتر، ويجعلك تنسجم مع الطبيعة، لتشعر بعدها بالاسترخاء.

إبطاء الشيخوخة

عندما تقوم بالمشي على الرمل، فإنك تمتص إلكتروناتها، مما يُساعد على تخفيف كل من الخطوط والتجاعيد الموجودة في الجسم، وإبطاء الشيخوخة وتحسين الصحة.

المشي لمسافة كبيرة

عند المشي على الرمل، ستجد أنك مشيت لمسافة بعيدة جداً، أبعد من تلك المسافة التي تمشيها عادة في شوارع مدينتك، وذلك بسبب شعورك بالراحة أثناء المشي.

تحسين المزاج والتخلص من الطاقة السلبية

المشي حافياً على الرمل سيجعلك متصلاً بالأرض، فيعزز ذلك أنشطة جسمك الحيوية، ويُحسن من حالتك المزاجية، كما أن الاتصال المباشر بالأرض يُساعد على انتقال الطاقة السلبية من الجسم إلى الرمل.

مصدر مهم للماغنسيوم

جميع خلايا الجسم تحتاج إلى الكثير من الماغنسيوم لتقوم بعملها بشكل جيد، وإلا سوف تتدمر وتموت، كما أن العظام والأسنان والقلب والمخ والأوعية الدموية جميعهم بحاجة لنسبة كافية من الماغنسيوم، والجسم يحصل عليه من الرمل من خلال مسام الجسم.

تحفيز النهايات العصبية

فالأقدام توجد بها الكثير من النهايات العصبية، ومن خلال المشي حافياً على الرمل، ستتحفز هذه النهايات العصبية لتعمل بشكل أفضل.

فبعد أن عرفت فوائد المشي على الرمل، لا تتكاسل عن الذهاب في رحلة بحرية نحو الشاطئ، الاستمتاع بالتجول والمشي على الرمل، والاستفادة من هذه الفوائد وبالمجّان!.