فوائد الجرجير للرجال

نبات الجرجير من الخضروات ذات الورق الأخضر، فهو يُستعمل في تجهيز الكثير من أنواع السلطات المختلفة، وبالنسبة لفوائد الجرجير فهي عديدة خاصة بالنسبة لصحة الرجال فهو غني بكثير من الفيتامينات كفيتامين C وغني بالألياف بالإضافة غناه بالمواد المضادة للأكسدة فهو مفيد لجميع خلايا الجسم.

فوائد الجرجير للرجال 1 12/11/2019 - 9:03 م

وجاءت فوائد الجرجير عديدة للرجال لكونه اشتهر عند القدماء المصريين بأنه دواء الحب باعتباره أحد المثيرات للشهوة الجنسية عند الرجال. ومن أهم فوائد الجرجير ما يلي:

صحة الجهاز التناسلي عند الرجال
الجرجير له الكثير من الفوائد منها أنه يعمل كمنشط للذكورة، بالإضافة إلى تحفيز إفراز الهرمونات الستيرويدية بالخصية التي تساعد في تحسين فاعلية الغدة القلفة، وأيضًا يعمل الجرجير على زيادة إفراز الحيوانات المنوية عند الرجال، ليزيد بدوره الرغبة الجنسية ليقوم بعمل المنشطات الجنسية.

حيث أشارت دراسات حديثة لقدرة الجرجير على تحسين وعلاج اختلال الوظائف الجنسية، التي تتمثل في ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي، والقصور التي توجد بالغدد التناسلية، لتقوم مركبات نبات الجرجير بزيادة تدفق الدم للمنطقة التناسلية، لتعبر حاجز الدم بالدماغ لينتج عن ذلك تحفيزها لبعض مناطق الشهوة الجنسية بالجهاز العصبي المركزي.

تحفيز القدرة الإنجابية لدى الرجال

يقوم الجرجير بزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحفيز الغدد الذكرية ليزيد من نسبة التلقيح ليقوم بتحسين الإنجاب لدى الرجال، فبعض الدراسات أثبتت قدرة الجرجير في كونه عامل وقائيًا لبعض الأضرار التي تكون بالخصيتين عند مرضى السكر، لذلك يجب على الرجال خاصة مرضى السكر تناول الجرجير بكثرة في السلطات للمساهمة في تحفيز العملية الإنجابية.

الوقاية من أضرار التدخين

طبقت دراسة على الفئران وكانت نتيجتها أن لزيت الجرجير عوامل وقائية للأضرار التي تنتج عن التدخين وتتلف عمل الخصيتين ليقوم الجرجير بعكس أثار التدخين على الخصيتين والتغيرات التي تحدث لها سواء مظهرية أو نسيجية، ويؤثر أيضًا التدخين على إفراز الحيوانات المنوية وحركتها وقدرتها على الإخصاب ليفي زيت الجرجير من كل تلك الأضرار.

فوائد أخرى للجرجير:
يعمل الجرجير على المساهمة في انقاص الوزن، ويقوم بالوقاية من النقص في فيتامين سي، وأيضا يعمل على ثبات مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكر، ويساهم الجرجير أيضا في المحافظة على صحة البشرة والوقاية من التجاعيد ليقوم بدور المرطب للبشرة أيضًا، يكون الجرجير في كثير من الأحيان مضاد للميكروبات ليساعد في عدم الإصابة بقرح المعدة.

يساهم الجرجير في معالجة الامراض الخاصة بالكبد وأيضا الاضطرابات التي تحدث في الامعاء، ويقوم بحماية وتطهير الكلى، بالإضافة إلى المساعدة في تسهيل عملية الهضم ويفي من أمراض القلب والسرطانات، والمساعدة في تحسين صحة الجهاز التناسلي الذكري، بالإضافة إلى معالجة اضطرابات الوظائف الجنسية لدى الرجال.