فوائد التين الشوكي

التين الشوكي أو فاكهة الصبار كما يطلق عليها هو واحد من والفاكهة الصيفية تنمو تلك الثمرة في المناطق ذات المناخ الحار أو القاسي جداً في درجة الحرارة تعتبر المكسيك هي الموطن الأصلي لتلك الفاكهة الرائعة يتم اكل الثمرة بعد تقشيرها بعناية كبيرة لأنها تحتوي على كثير من الأشواك الدقيقة جداً في القشرة لذلك يجب عليك عدم التقشير دون ارتداء شيء يحمي يدك من هذه الأشواك تنتشر تجارة التين الشوكي في مصر منذ زمن فيتم بيعة في الطرق والحدائق العامة ويلقي البائع الكثير والكثير من الطلبات علية لما يحمله من فوائد كبيرة جداً لصحة الإنسان وهو ما سوف نعرضه في هذا المقال.

فوائد التين الشوكي

فوائد التين الشوكي

للتين الشوكي فوائد كبيرة جداً لجسم الإنسان ولعل ما سوف نذكره الآن هو جزء بسيط جداً من هذه الفوائد الكبيرة جداً له، فنتمنى من متابعي موقع نجوم مصرية قراءة فوائد التين الشوكي للاستفادة منه.

  1. هو واحد من اهم طرق الحماية من الأمراض التنكسية بسبب احتواه على مضادات الأكسدة التي تقضي على هذه الخلايا من جذورها.
  2. هو أيضا الوحيد الذي يمكنه محاربة الفيروسات الخطيرة وعلى راسها فيرس نقص المناعة المكتسبة الأيدز وفيروس الهربس البسيط فهو يمكنه تقوية المناعة وبذلك يقلل من نشاط الفيروسات.
  3. يقضي أيضا على الإمساك ويجعل جسم الإنسان وأعضاءه أكثر ليونة ومرونة.
  4. يعتبر التين الشوكي هو الحامي الأول للأعصاب فهو مفيد جداً للأعصاب داخل جسم الإنسان فهو يحافظ عليها من التلف الذي قد يصيبها ليس ذلك فقط ويعمل أيضا على تقويتها.
  5. يستخدمه مرضي السكري لتنظيم نسبة السكر في الدم لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة فيعتبر هو الملاذ الأول لمرضي السكري.
  6. يعتبر منشط جنسي للرجال لما يحتويه من مواد طبيعية جداً تساعد الرجال في عملية التواصل الجنسي بين الأزواج.

وهذا جزء بسيط جداً من فوائدة والقائمة تطول وتطول ولكن تخيرنا لك عزيزي ابرز هذه الفوائد التي يستفيد منها جسم الإنسان، وفي الختام سوف نقوم بإضافة المزيد من فوائد التين الشوكي لاحقا بأذن الله فرجاء تابعونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.