اذا تناولت ثلاث تمرات يوميا لمدة 21 يوم ستري شيءاََ غريباََيحدث لك

تعتبر ثمرة التمر من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، وقد ختلف المؤرخين على نشأة التمر ولكن الأغلب استقر البشري عرف التمر قبل أربعة  سنة قبل الميلاد، وفوائد التمر لا تعد ولا تحصي لوجود كثير من الفيتامينات والكربوهيدرات والسكر، ويعد التمر من أكثر المواد الغذائية افادة الجسم لما له من قيمة غذائية عالية، وينتشر التمر في الوطن العربي بكثافة نظراََ لظروف المناخ التي يحتاجها التمر في الزراعة.

اذا تناولت ثلاث تمرات يوميا لمدة 21 يوم ستري شيءاََ غريباََيحدث لك 1 24/2/2019 - 7:21 م

فوائد التمر في قيمته الغذائية

يحتوي التمر على العديد من القيم الغذائية العالية والتي من خلالها يستطيع يعتمد في لاحتوائه على
  • كمية كبيرة من السكر.
  • يحتوي التمر على كميات كبيرة من المواد الضرورية للجسم، فمثلا كل 100 جرام من التمر تحتوي على  نسبة 75 جرام كربوهيدرات
    و ماء و سكر و دهون
  • يحتوي ايضاََ على 1.32% من الاملاح المعدنية و1% التي تساعد الهضم.
  • يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين(أ) فيتامين (ب1)و(ب2) وفيتامين (ج)كما يحتوي بروتين وسكر وحديد وبوتاسيوم وماغنسيوم وفسفور وكثير من المعادن .
  • القيمة للتمر تضاهي بعض القيمة الغذائية لبعض اللحوم وتعادل 3 السمك.
  • يعالج بعض فقر الدم لما على كمية جيدة من الحديد.
  • يعالج بعض الامراض الصدرية.
  • يحافظ النظر ومفيد جداََ للحوامل والرضع ومقوي عام كما ينشط الغدة الدرقية للعمل مما يساعدها في افراز الادرينالين الذي بدوره يعمل السكينة النفسية.
  • التمر سريع الهضم وسهل مما يجعله ملين طبيعي يساعد في نشاط الجسم ويفي الكلي وينظفها ويعمل مساعدة الكبد من التخلص من السموم الموجودة في الجسم.
  • يزيد من من الهرمونات التي تساعد على اللبن
  • يعمل على تنشيط الجهاز المناعي للجسم مما يساعده في مقاومة بعض الأمراض.

فوائد التمر والحليب

عند تناول التمر منقوعاََ في الحليب نعتبر قد تناولنا متكاملة تكفي الجسم يعمل ساعات بدون أن يشعر بالأرق والتعب، لما يحتوي التمر والحليب مواد غذائية ذو قيمة عالية.

انواع التمر

يوجد من 2000 نوع من التمر منتشرين في محيط الوطن العربي والدول وهناك أنواع عدة مثل رطب وزغلول وصوابع واحمر طلال وحياني وغيره من وتعتبر العراق الدول انتاجاََ لأصناف (627) صنف، يليها السعودية (400) صنف، ثم ليبيا(393) صنف، واخيراََ  ايران(300) صنف.
ماذا يحدث عند أكل التمر بانتظام

عند المواظبة على أكل ثلاث تمرات يوميا بانتظام يحدث تحولات في جسم الانسان، ونجد فرقاََ كبير في الصحة العامة وفي معدلات الذكاء وفي اللياقة البدنية، ونستغرب لما يحدث.

  1. خطر الاصابة بسرطان انخفاض القولون في دراسة بعض معاهد التغذية الصحية يعمل على تعزيز ونمو البكتريا في والتي من شأنها تساعد القولون عمله بشكل سليم، يؤدى الي تقليل مما مخاطر بمرض السرطان.
  2. يمدنا بطاقة دائمة تساعدنا في انجاز اعمالنا اليومية بدون بالارهاق، لاحتواء كميات من البوتاسيوم والمغنسيوم الطبيعية.
  3. أكل التمر باستمرار عند يؤدى تحسن حالة الجهاز الهضمي ويساعد في عمليه بصورة جيدة بفضل الموجوده بداخل التمور والتي تعزز القولون عمله بصورة سليمة.


اترك تعليقا