فوائد البقدونس في علاج الحصوات والاملاح الزائدة


تعتبر عشبة البقدونس من على وجه البسيطة، لما لها من فوائد كثيرة تؤثر على صحة ، ويقي من العديد من الأمراض، وتساهم في شفاء بعضها، البقدونس من العائلة ، ويقال عنه في بعض الدول “معدنوس” ويقال عنه ايضاََ “كرفس”، وكان يستعمل قديماََ عند ، ويستخدم بشكل كبير في مطاعم الشرق الأوسط، وأمريكا، ، يستعمل في خفض درجة حرارة الجسم، وغسيل ،منع تكون الحصوات، وفي حالات عسر الطمث، كما تستخدم أوراقه في علاج التهابات الجلد، وقتل العديد من البكتيريا الموجودة بالفم والتي تسبب رائحة الفم الكريهة، واليكم متابعينا الكرام قائمة بأهم فوائد البقدونس.

 فوائد أكل البقدونس

مكونات عشبة البقدونس وفوائده
فوائد البقدونس
يفيد البقدونس في خفض نسبة الكولسترول، وفي علاج الحصى وبعد الكبد والقولون، يساعد في علاج أزمات الجهاز التنفسي، والتهابات الشعب الهوائية، كما أنه مفيد للصحة العامة للجسم لما يحتويه زيوت طيارة، مع بعض الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وينقي الجسم من السموم.

فوائد البقدونس المغلي للتخسيس

فوائد البقدونس في علاج الحصوات والاملاح الزائدة 1 19/2/2019 - 11:18 م

يستخدم مغلي البقدونس للتخسيس، حيث يتم غلي البقدونس معدة خاوية، مما يساعد في سد الشهية وإذابة الدهون والشحوم في الجسم، ويعمل على در البول وخفض الأديم من تحت الجلد، ومن أهم الوصفات التي تساعد علي التخسيس وضع ملعقتين من البقدونس الأخضر في كوب من الماء مع عصير ليمونه عليه، وتركه لفترة وشرب الخليط على معدة خالية يوميا، له تأثير جميل في تقليل الوزن.

فوائد البقدونس للجنس

البقدونس من فوائدة انه يساعد في زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال وتحفيز الحيوانات المنوية، كما انه يقوم الشعيرات الدموية مما يجعل الانتصاب عند الجماع افضل.

فوائد البقدونس للمرأة الحامل

بالنسبة للمرأة الحامل يفضل عدم تناول البقدونس في الأشهر الثلاث الأولي، نظراََ لاحتوائه مواد قابضة للرحم والتي تساعد في وعدم استقرار الجنين  في الرحم مع حدوث تشوهات، كما يقلل من إدرار اللبن.

فوائد البقدونس في إزالة رائحة الفم

الكثير منا يهرب أثناء محادثة أحد الأشخاص بسبب رائحة الفم الكريهة، ونخجل من انفسنا أحيانا بسبب ذلك، ولكن إن اعتدنا على تناول عود من البقدونس الطازج يومياً على الريق يساعد في التقليل من تلك الرائحة، بفضل المضادات التي يحتويها البقدونس وتساعد في قتل البكتيريا المتسببة في ذلك.

فوائد البقدونس في رفع كفاءة الجهاز المناعي

من فوائد البقدونس المتعددة عمله على رفع كفاءة أداء الجهاز المناعي للجسم، يجعله يعمل بكفاءة في مقاومة العديد من  الأمراض مثل نزلات البرد، بفضل احتواء البقدونس على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ومن اهمها مادة “بيتا كاروتين”  التي تعتبر من أهم المواد المضادة للاكسدة والتي تساعد الجسم في أداء وظائفه على أكمل وجه .

فوائد البقدونس في طرد السموم من الجسم

بفضل عمل البقدونس كمدر طبيعي للبول يساعد الجسم و الكليتين، على التخلص من الأملاح والسموم التي يمتصها الكبد ويطردها في البول، ورغم أن البقدونس مدر طبيعي للبول ولكنه يحافظ جيداً على نسبة البوتاسيوم واتزانها في الجسم، وبذلك يكون أفضل من مدرات البول الكيميائية والتي تعمل علي خفض نسبة البوتاسيوم في الجسم بصفة كبيرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.