فوائد البصل | 6 فوائد صحية مدهشة عن تناول البصل


هناك العديد من انواع البصل، الحلو، الاسباني، الابيض، الأحمر على سبيل المثال لا الحصر. بشكل عام، يعتبر البصل من أهم الأطعمة التي يمكن أن تأكلها.
البصل يتكون من.. فيتامين C، مركبات الكبريت، الفلافونويد، وغيرها من المواد الكيميائية النباتية التي توفر جميع خصائص الشفاء القوية. يقول البعض عن فوائد البصل: “يجب تناول البصل يوميا لتبفي الطبيب بعيدا”.

فوائد البصل

البصل أيضا غنيا جداً بمادة البوليفينول، والتي تلعب دورا هاما في الوقاية والحد من تطور أمراض مثل السرطان والسكري، فضلا عن العديد من الأمراض العصبية والقلب والأوعية الدموية.

في الواقع، البصل يحتوي على البوليفينول أكثر من الثوم أو الكراث، هذه المادة أيضا تلعب دورا كبيرا في زيادة نسبة البكتريا المفيدة في الأمعاء، ويفهم من الدراسات أن ذلك مهما للصحة العامة، والوزن والجهاز المناعي.


قوة البصل..‏‎

‎‏ واحدا من المكونات الصحية في البصل هو كيرسيتين الفلافونويد. ‏
تشير الدراسات إلى أن كيرسيتين ليس فقط أحد مضادات الأكسدة القوية مع خصائص هامة مضادة للألتهابات، ولكن يمكن أيضا أن تساعد في منع وعلاج الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وحتى السرطان.

ووفقا للدراسات التي اجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند، يظهر كيرسيتين أيضا للمساعدة على منع إطلاق الهستامين الكيميائية في الجسم والتي تسبب الحساسية، الأمر الذي يجعل البصل مضادا طبيعيا مثاليا على الهستامين.

وتظهر قوة وفوائد البصل أيضا في..


تنظيم السكري..‏‎

‎‏ تشير البحوث إلى أن عصير البصل يمكن أن يخفض من نسبة السكر في الدم وتحسين مستويات الكولسترول.‏


منع قرحة المعدة..‏‎

‎‏ تناول البصل قد يمنع تقرحات المعدة بنظافتها للجذور الحرة ومنع نمو الكائنات الحية الدقيقة التي تكون القرحة. ‏


تحسين صحة الفم..‏‎

‎‏ يستخدم البصل لمنع تسوس الأسنان والتهابات الفم. مضغ البصل الطازج لمدة 2 إلى 3 دقائق تقوم الخصائص الطبيعية المضادة للجراثيم في البصل بقتل أي جراثيم في الفم والحلق.


رفع الحصانة..‏‎

‎‏ تعزز المواد الكيميائية النباتية في البصل، الجهاز المناعي ضد السموم والفيروسات المختلفة والتي يمكن أن تسبب أمراض.


علاج مشاكل الجهاز التنفسي..‏‎

‎‏ خلط البصل الخام مع العسل والسكر وتركه لمدة يوم سيشكل شرابا قويا، من شأنه أن يقلل السعال والحد من البلغم والإحتقان.


وقف نزيف الآنف..‏‎

‎‏ قص شريحة من البصل ووضعها مباشرة تحت الآنف، تساعد ابخرة البصل النفاذة على تجلط الدم، وبالتالي وقف النزيف. ويمكنك أيضا نقع كرات صغيرة من القطن في عصير البصل ووضعها على فتحتى الآنف لمدة 3 إلى 4 دقائق، فيؤدي ذلك إلى ايقاف النزيف على الفور.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.