فوائد البسلة أو البازلاء الخضراء لصحة الكبار والصغار

فوائد البسلة أو البازلاء الخضراء  كثيرة جداً ومتعددة، فهي تعد من أكثر الخضروات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جداً فهي لها مجموعة كبيرة من الفوائد لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات الغذائية الهامة جداً لصحة الإنسان، تحتوي البسلة أو البازلاء على الفيتامينات والبروتينات ومجموعة متنوعة من الألياف.

فوائد البسلة أو البازلاء الخضراء لصحة الكبار والصغار

البسلة أو البازلاء  من أهم الخضروات التي تحتوي على الطاقة فكوب واحد من البسلة أو البازلاء المطبوخ يحتوي على 134 سعر حراري، كما أنه يحتوي كذلك على سبعة عشرة  في المائة من الاحتياج اليومي للبروتين للإنسان، سوف نتعرف على فوائد البسلة وأهميتها لصحة الإنسان.

فوائد البسلة

فوائد البسلة المتعددة

البسلة تندرج تحت الخضروات وهي تتبع فصيلة الفراشية أما عن ثمارها فهي عبارة عن قرون يوجد بدخله حبات كروية في الشكل، البسلة تعد من الأطعمة سهلة الهضم، ويتم طبخ الحبات الموجودة بداخلها ويمكنك حفظها معلبة أو مجمدة في الفريزر ثم طبخها في الوقت المناسب، من أهم فوائد البسلة

  • تمنح البسلة الخضراء الشبع وبذلك فهي تمد الجسم بالطاقة لوجود العديد من البروتينات بها وأيضا الألياف المختلفة ويمكن للشخص الواحد الشبع من خلال تناول 150جرام فقط من البسلة الخضراء.
  • البسلة تحمي الأشخاص من الإصابة بالعمى فالبسلة الخضراء تحتوي على اللوتين وهو يحمي شبكية العين مما يحافظ على الإنسان ويحميه من الإصابة بالعمى.
  • من فوائد البسلة أيضا رفع نسبة السكريات بالدم مما يمنح الجسم النشاط وتؤدي للتوازن الغذائي عند تناول الإنسان لها.
  • تحمي البسلة الإنسان من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
  • تعمل البسلة الخضراء أيضا على تنظيم نسبة السكر بلدم لوجود الألياف الغذائية بها وكذلك البروتين فهي تساعد على إبطاء سرعة امتصاص السكر بالدم.
  • من فوائد البسلة أيضا الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية لأنها تمنع التهاب الجدران الخاصة بالأوعية الدموية.
  •  تحمي البسلة الخضراء الحامل من الإصابة بالالتهابات وكذلك الإمساك لاحتوائها على مضادات الأكسدة المختلفة.
  • من فوائد البسلة أيضا وجود فيتامين ج لنمو الشعر.
  • تحمي البسلة الإنسان من خطر الإصابة بهشاشة العظام مما يعني صحة جيدة لاحتوائها على فيتامين ك الذي يساعد على ارتباط الكالسيوم بالعظم.

فوائد البسلة للأطفال

البسلة تحتوي على مضادات للأكسدة مما يجعلها ضرورية جداً للأطفال ويجب على كل أمهات تقديمها للأطفال في وجباتهم اليومية ومن أهم فوائد البسلة للأطفال

  1. تعزيز الجهاز المناعي للطفل، حيث أن البسلة الخضراء غنية بمضادات الأكسدة فتحمي الجهاز المناعي للطفل وترفع نسبة المناعة أيضا مما يساعدهم على مقاومة الأمراض.
  2. البسلة الخضراء تعمل على منع الإمساك حيث أنها تحتوي على مجموعة مختلفة من الألياف الطبيعية.
  3. البسلة تعمل على مد الجسم بالطاقة اللازمة لانها تحتوي على مادة البيتا كاروتين ولذلك تعد البسلة من أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها للصغار لانهم يحتاجون الطاقة أكثر من الكبار للعب.
  4. تحمي البسلة الاطفال من خطر الاصابة بالالتهابات في الشعب الهوائية، تحتوي البسلة على فيتامين سي وبذلك فهي تمنع الالتهابات من الظهور ولذلك يمكنك حماية طفلك من التهابات الشعب الهوائية والبرد من خلال تقديم البسلة.
  5. من فوائد البسلة للاطفال أيضا أنها تحمي الاطفال من الاصابة بالتهابات في المفاصل، كما أنها تعمل على تقوية الذاكرة جدا.

البازلاء الخضراء أو البسلة لها مجموعة كبيرة من الفوائد منها تعزيز الجهاز المناعي لطفلك، كما أنها تعالج التهاب الشعب الهوائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.