فوائد الإستحمام بمياه باردة

مجموعة فوائد من خلال الاستحمام بمياه باردة

توجد العديد من الدول بالعالم تنتشر فيها فكرة الاستحمام بالمياه الباردة مثل فنلندا وروسيا وتايلاند وكوريا واليابان والعديد والعديد من الدول الأخرى من أجل صحة جيدة. تابع قراءة المقال لتتعرف على بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال الاستحمام بالمياه الباردة.

1. زيادة حصانة الجسم

ان الفائدة الاساسية للاستحمام بالمياه الباردة أنها تزيد من مكافحة الأمراض والعدوى. كما اظهرت الدراسات أن الاشخاص الذين يقومون بالاستحمام بماء بارد بأنتظام فرصتهم اقل بالاصابة بنزلات البرد والسرطان والانفلوانزا والبواسير.

2. تحسين الدورة الدموية

عند تعريض نفسك للمياه الباردة تجعل جسمك يقوم بما يسمى بتضيق الأوعية ويعطى إشارة إلى انقباض وشد  الشرايين والأوردة. ويساعد هذا الشد على تدفق الدم عند ارتفاع الضغط، وهذا يعني أن الدورة الدموية سوف تتحسن لأنه يساعد على سرعة تدفق الدم.

فوائد الإستحمام بمياه باردة 1 14/9/2019 - 11:29 ص

3. خسارة الوزن

حيث يشارك بشكل كبير في حرق الطاقة. والتعرض للمياه الباردة يحفز بشكل كبير إنتاج الدهون البنية. وتحرق هذه الخلايا الجلوكوز لمحاولة إنتاج أكبر قدر ممكن من الطاقة الحرارية. ووجود كمية أكبر من الدهون البنية يؤدي إلى حرق المزيد من الطاقة وبالتالي فقدان المزيد من الوزن.

4. تنظيم درجة حرارة الجسم

يعمل على تنظيم كمية العرق التي يتنتجها الجسم وبالتإلى يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.

فوائد الإستحمام بمياه باردة 2 14/9/2019 - 11:29 ص

5. تخفف الاكتئاب

عن طريق تحفيز الدماغ، وهى المصدر الرئيسي لمادة اللنورادرينالين لأجسامنا، وهي مادة كيميائية يتساعد في تخفيف الاكتئاب.

6. تسريع عملية التمثيل الغذائي

ويحدث هذا نتيجة لزيادة مستويات الدهون البنية وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم، وبالتإلى تحدث التفاعلات في جسم الانسان بشكل أسرع.

7. ازالة السموم من الجسم

نتيجة لتقلص الجسم يؤدي إلى الضغط على السموم في الجلد. هذا يعني أنها لا تبقى داخل الجسم وتسبب الامراض والعدوى.

8. يساعد في عملية التنفس

يساعد على زيادة معدل التنفس مما يساعد في تفتيح الرئتين مثل ممارسة التمارين البدنية الشاقة، وهو أمر جيد للعديد من الاشخاص لأنه في ذلك لا يشعر بالتعب أثناء النهار.

وانها ليست جيدة لصحتك فقط ولكن الاستحمام بالماء البارد يعني عدم استخدام الطاقة ويعني إنبعاث كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون في الجو. وهذا يؤدي إلى انخفاض درجة حرارة كوكب الارض وانخفاض فاتورة الكهرباء أيضاً لانك لم تستخدم سخان المياه الكهرباهى أو الغاز.

اود أن اشكركم على القراءة واتمنى أن اكون قد قدمت لكم محتوى مفيد وشكرا.