فوائد الإستحمام بالماء البارد والمثلج


الإستحمام بالماء البارد والمثلج   وصية ربانية أوصى الله عزوجل بها نبيه أيوب عليه السلام للشفاء من مرضه فقال تعالى :” أركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب “.

فلقدأثبتت الدراسات الحديثة أن الإستحمام بالماء البارد والمثلج له فوائد عظيمة على عكس الإستحمام بالماء الساخن الذى يسبب ضعف الجسم وإرتفاع حموضة الدم الذى يسبب ضعف الجهاز المناعى وإصابة الجسم بالكثير من الأمراض . وكان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم يدعو ربه قائلا :” اللهم إغسلنى من خطاياى بالماء والثلج والبرد ” هنا وجب علينا أن نقف ونتأمل هذا الدعاء ، لماذا دعى الرسول الكريم وذكر الماء البارد والثلج ؟

ذلك لأنه لاينطق عن الهوى فلقد أثبتت الأبحاث أن الإستحمام بالماء البارد والمثلج له فوائد مدهشة وهى :

ثلج

1_ الإستحمام بالماء البارد والمثلج منشط رائع للجسم ولعضلة القلب :

وذلك لأن الإستحمام بالماء البارد يزيد من سرعة تدفق الدم مما يؤدى إلى تنشيط الجسم وتقوية عضلة القلب ، كما يزيد من نشاط الغدة الدرقية المسئولة عن عملية التمثيل الغذائى وإنتاج الطاقة اللازمة للجسم ويزيد من إفراز هرمون الأنسولين المسئول عن حرق السكر فى الدم ويزيد من إفراز هرمون الأندروفين المسئول عن تسكين آلام الجسم ممايساعد على الشعور بالراحة والإرتخاء ويحسن من الحالة المزاجية ويقضى على الإحساس بالتوتر والقلق .

2_ الإستحمام بالماء البارد والمثلج يعالج السحر ومس الشيطان والإكتئاب :

والدليل فى قوله تعالى :” واذكر عبدنا أيوب إذ نادى ربه أني مسني الشيطان بنصب وعذاب ،اركض
برجلك هذا مغتسل بارد وشراب “.

3_ الإستحمام بالماء البارد والمثلج يعالج مشاكل البشرة والشعر :

يعالج الإستحمام بالماء البارد تورمات البشرة والانتفاخات وينعش الجسم ويجعل الشعر ناعم وحيوى ويحارب التجاعيد ويعمل على شد البشرة .

كما أثبتت الدراسات أن الإستحمام بالماء البارد والمثلج يحارب سرطان الثدى وذلك وفق ماأثبتته دراسة ألمانية على أشخاص مصابون بسرطان الثدى حيث وجدوا أن معدلات الشفاء إرتفعت لديهم بعد الإستحمام فى ماء بارد .

الاستحمام

وللحصول على أفضل نتيجة من الإستحمام بالماء البارد وإذا كنت من الأشخاص الذين لايحتملون برودة الماء المثلج يمكن أن تتعرض للماء البارد بصورة تدريجية حيث تبدأ الإغتسال بماء دافئ وليس ساخن وتبريد الماء تدريجيا حتى تصبح باردة تماما . ودمتم سالمين :)


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.