فضلات الطيور ومصاص الدماء والحلزونات اغرب وسائل للتجميل على مر التاريخ

لطالما بحث النساء دائما عن وسائل التجميل والعنايه بالبشره حيث تتوفر مساحيق التجميل والكريمات بكثره في عصرنا الحالي، ولهذا اتجه النساء اللي تجربه ما هو جديد وغريب فمنه من اوفي بالغرض وواثبت فعاليته ومنه فشل بعضها الاخر في ذلك

فضلات الطيور ومصاص الدماء والحلزونات اغرب وسائل للتجميل على مر التاريخ 1 20/8/2014 - 5:55 ص

ومهما تعددت الاوسائل المستخدمه تبفي الغايه الوحيده التي يطمح اليها الجميع هي الحصول على مظهر لائق وبشره ناعمه وجذابه طوال الوقت، وعلى هذا المنوا تقدم صحيفه دايلي ميل البريطانيه اغرب مجموعه من وسائل التجميل والعنايه بالبشره على مدي التاريخ

1) البول كغسول للفم: حث انه قديما استخدم الرومان البول كغسوا مطهر للفم وذلك نظرا لما يحتويه من امونيا القادره على تطهير الاسنان والحفاظ عليها من التسويس، وظل هذا المعتقد سائا حتى القرا ال 18.

2) فضلات الطيور: استخدمت هذه الطريقه لأول مره في اليابان في علاج بشره الوجه، حيت يتم عمل عجينه من خلال فضلات طائر البلبل مع نخاله الارز ويدهن بها الوجه، وذلك لانها غنيه ببالحموض الامينيه اللي تساعد حمايه الجلد من الاشعه الضاره وعلاج مختلف مشاكل البشره.

3) الزرنيخ والجير لازاله الشعر: بالرغم من أن الوسائل المستخدمه في عصرنا هذا لازاله الشعر مؤلمه للغايه ولكنها لا تقارن اطلاقا بما كان يستخدم في عصور النهضه، حيث انه كان يتم خلط الزرنيخ والجير ويضعونه على مناطق الشعر لازالته نساء سواءا أو رجال، ومن ثو يزيلون الخلطه مستخدمين الماء قبل أن يبدا الجلد بالتقشير.

4) حبوب الزرنيخ للحميه: في القرن ال 19 احتوت بعض حبوب الحميه على مواد سامه مثل الزرنيخ والاستركنين، ولكن المريض كان يجهل ذلك نظرا لعدم افصاح المصنعون عن محتواها.

5) مصاص الدماء: هي عمليه تجميليه غير جراحيه تسمي مصاص دماء الوجه، في هذه العمليه يتم اعاده حقن الصفائح الدمويه المستخرجه من دم المريض نفسه باستخدام الابر فمختلف مناطق الوجه، مما يساعد على تنشيط الدوره الدمويه بالوجه وزياده نسبه الكولاجين فيه لاستعاده نعمه ونضاره البشره.

6) الصفع على الوجه: تستخدم هذه الطريقه الغريبه في تايلند حيث يتم توجيه صفعات لمناطق معينه من الوجه مما يساعد على تنشيط الدوره الدمويه في الوجه واستعاده نضارته.

7) العلاج بالنار: في الصين يتم استخدام هذه الطريقه لعلاج مشاكل البشره حيث يتم تغطيس قطعه من قماش في الكحول وتضرم فيها النار بعد وضعها على المنطقه المراد علاجها، ويتم ازالتها فورا عندما يصبح الالم غير محتمل.

8) الحلزونات: نظرا لاحتواء مخاط الحلزون على الانتونين والكولاجين والايلاستين الذي يساعد على استعاده نضاره البشره وحيويتها، واضا لما يحتويه على مضادات حيويه طبيعيه لعلاج امراض البشره وحمش الهالورنيك الذي يعد مرطب فعال للبشره.

9) علاج ثاني اكسيد الكربون: حيث انه باستخدام ابره رفيعه يحقن تحت الجلد، مما يؤدي لانتشاره في الانسجه المحيطه مسببا تمدد الاوعيه الدمويه.

10) تسطيح الاقدام: من رموز الجمال في الثقافه الصينيه القديمه الاقدام المسطحه، حيث تنقع اقدام الفتيات الصغيرات ف المار الحار أو مواد اخري مثل البول أو دم الحيوانات لتليين العظام، ومن ثم يتم تكسير جميع الاصابع ماعدا الاصبع الكبير ثم تطوي للاسفل وتقيد باحكام لضمان عدم نموها في المستقبل.

11) حميه الدوده الشريطيه: في بدايه القرن ال 20 ظهرت هذه الطريقه لأول مره، حيث يبتلع المريض دوده شريطيه صغيره تنموا بداخل المعده والامعاء لتمتص الغذاء وتمنع اكتساب الوزن، ولا يزال هذا النوع من العلاج موجودا حتى يمنا هذا في المكسيك. 9998488885


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.