فريق طبي مصري ينجح في استخراج زلط وأسمنت وسيراميك وورق من معدة مواطن بصعيد مصر

في مداخلة للدكتور “أحمد محمد كيما” أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة أسيوط على قناة Ten الفضائية المصرية مع الإعلامي “عمرو عبد الحميد” قال أنه كان ضمن الفريق الطبي المشارك في استخراج هذه الأشياء الغريبة من معدة مواطن من صعيد مصر يبلغ من العمر 60 عاماً ويعاني من آلام بالمعدة وانتفاخ بالبطن وقئ مستمر وعدم إخراج فضلات المعدة وبعد الفحص الكامل له وعمل الأشعة المقطعية اللازمة تبين وجود أشياء غريبة داخل القولون.

فريق طبي مصري ينجح في استخراج زلط وأسمنت وسيراميك وورق من معدة مواطن بصعيد مصر 1 15/2/2019 - 9:55 م

قام الفريق الطبي بتجهيز المريض لإجراء عملية استكشاف جراحية لمعرفة الأشياء الغريبة الموجودة داخل القولون للمريض، وبعد قيام الفريق الطبي بفتح بطن المريض وجدوا أشياء غريبة عبارة عن طوب وزلط وأسمنت وقطع سيراميك وكمية من الورق والأكياس أدت إلى انسداد داخل قولون المريض.

وقال الطبيب المعالج للحالة أن المريض يعاني من مرض نفسي منذ فترة طويلة وأن وجود مثل هذه الأشياء داخل معدة مريض نفسي شئ طبيعي نظراً لابتلاعه الأشياء دون دراية منه بسبب المرض النفسي.

قام الفريق الطبي بعمل فتحة جانبية للقولون وذلك لاستخراج الأشياء الموجودة داخله وتمت العملية بنجاح والمريض في حالة مستقرة في الوقت الحالي، كما أكد الفريق الطبي المعالج بأنه يتعامل مع مثل هذه الحالات بعدد كبير، ولكن هذه الحالة كانت صعبة للغاية، وأكد الطبيب المعالج أنه هو والفريق الطبي قاموا بالعمل على أكمل وجه بما يرضي ضميرهم الطبي.