ضع بيضة في حديقة منزلك وتابع النتيجة بعد أيام ستبهرك/ فيديو

اصبحت المنتجات الزراعية في وقتنا الحالي معظمها أن لم يكن جميعها تحتوي على مواد كيميائية حتى تعمل على سرعة نموها كما يتم هرمنة المزروعات لتعمل على نضوجها بشكل أسرع وتأخذ حجما أكبر وهو ما يضر بصحة الانسان ويسبب له الكثير من الامراض التي اقل ما يتم وصفها بالخطيرة، مثل الفشل الكلوي والسرطان وغيرها مما تودي بحياة الانسان، ولكنا سنعود قليلا معكم إلى الطبيعة وما يمكن أن ندعم به التربة لتمد الزراعة بكل ما تحتاجه من السماد الطبيعي ومن هذه الاسمدة البيض، وسوف نقدم لكم أيضاً بعض المواد الاخرى التي قد لا تخطر لأحد ببال انها أفضل سماد للتربة.

فائدة وضع البيض بالتربة

مواد طبيعية لزراعة افضل

اولا_ استخدام البيض، وذلك عن طريق وضع البيض أو قشوره بالتربة وتركها حتى تتحلل التزود التربة والزراعات بالكالسيوم والاملاح اللازمة لهم.

ثانيا_ استخدام قشر الموز كنوع من انواع الأسمدة الطبيعية للتربة، وذلك عن طريق تقطيع القشرة لقطع صغيرة حتى يسهل تحليلها ومن ثم وضعها بالتربة، ويعتبر هذا السماد من أكثر الأسمدة التي تزود التربة بالأملاح المعدنية.

ثالثا_ استخدام الملح الانجليزي لتسمية التربة بوضعه بمناطق متفرقة من التربة لتزويد التربة بالأملاح المعدنية وبعض المواد التي تفيد التربة في الزراعة بشكل كبير.

رابعا_ استخدام الرماد، يعد الرماد من أكثر المواد التي قد يستفاد منها في تسميد وزراعة الأراضي الزراعية، وذلك عن طريق طرحه بشكل عشوائي بالتربة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.