غير نمط “حياتك” للإعتناء بمفاصل الجسم

الكثير من الشباب وخاصة ذوي الرياضات، طموحهم الأساسي هو الإعتناء بالجسم لأطول فترة ممكنة، وجعله نشطاً في معظم الأوقات، ولتتحقق هذه المعادلة، يجب الإعتناء بالمفاصل بالتمرينات وممارسة الرياضات المختلفة، مثل كرة القدم أو السباحة، وهناك نوع من الشباب يفضل الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية وكمال الأجسام، لكن كمال الجسم لا يتحقق إلا بالتغيير الجذري في نظام حياتك الذي كنت عليه سابقاً، والآن سنتعرف على أهم الأشياء التي يجب تغييرها في حياتك.

غير نمط "حياتك" للإعتناء بمفاصل الجسم
  • إضافة الأطعمة المضادة للإلتهابات إلى النظام الغذائي :

تصبح المفاصل مؤلمة بشكل غير عادي إذا تم إصاباتها بالإلتهابات، لذلك الأطعمة المضادة للالتهابات هي أفضل حل، لأن هذه الاطعمة تساعد على تقوية مفاصل الجسم.

ومن ضمن الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للإلتهابات، الأسماك، بذور الكتان، زيت الزيتون، الأفوكادو، والفواكه، والخضروات بكامل أنواعها.

  • فيتامين E :

يجب أن يحصل جسمك على كمية كافية من فيتامين E، حيث يمنع الانزيمات التي تفتت الغضروف في المفاصل، ومن الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، هي السبانخ، والقرنبيط، والفول السوداني، والمانجو، والكيوي.

  • عنصر الكالسيوم :

وهو عنصر مهم لمنع ضعف العظام في الجسم (هشاشة عظام)، يجب أيضاً أن تحصل على كمية وافرة منه، ومن الأطعمة التي تعمل على تقوية الركبة ومنع هشاشة العظام، اللوز والخضروات والحليب البقري وحليب الماعز.

  • التوقف عن الأنشطة التي تؤذيك :

معنى أن تعاني من آلام في المفاصل الخاصة بجسمك أثناء تأدية الأنشطة المختلفة، سواء الرياضة أو العمل او غيرها، هو إنذار لك لكي تبدأ في تقوية المفاصل، وجعلها أكثر مرونة، جرب التوقف عن أداء بعض من هذه الأنشطة غير الهامة، حتى تتمكن من تقوية مفاصل الجسم، وبعدها ستجد نفسك قادراً على القيام بهذه الأنشطة بدون ألم.