غسل الدجاج قبل طهيه مفيد أم ضار إجابة صدمت 90% من معظم الناس ونكشف الحالة الوحيدة المفيدة

اعتاد بعض الأشخاص على فعل أشياء بالأكل من أجل توفير السلامة خاصة في الأشياء التي من الممكن أن تتعرض للعدوى أو تصاب بالأنفلونزا مثل الدجاج، حيث يفضل البعض من الناس غسل الدجاج بالملح والليمون بالإضافة إلي الدقيق والكثير من الطرق الأخرى من أجل توفير السلامة بقدر المستطاع حتى لا يصاب الشخص بالأمراض.

غسل الدجاج

الأمراض التي تصيب معظم الدجاج والطيور

وخاصة أن الدجاج من الطيور التي تتعرض إلي الإصابة بأنفلونزا الطيور والأمراض الأخرى التي لا يتحملها الإنسان وأحياناً تؤدي إلى الوفاة، في حين أن البعض من بائعي الدجاج يقومون بحقنها حتى يكون لها وزن أكبر.

غسل الدجاج
غسل الدجاج

دكتور  في الصحة البيئية وعلم الجراثيم يكشف سر خطير عند غسل الدجاج قبل طهيه

وقد كشف الدكتور والأستاذ في الصحة البيئية وعلم الجراثيم والذي يدعي كيلي رينولدز، والذي يعمل بجامعة أريزونا في تصريحات لموقع بوذفيد أن ما نفعله خاطئ تماماً وهو غسل الدجاج النيئ قبل الطهي خاصة أن لا يوجد ما تستخدم من أجل القضاء على البكتريا في الدجاج قبل طهيه.

غسل الدجاج قبل طهيه مفيد أم ضار إجابة صدمت 90% من معظم الناس ونكشف الحالة الوحيدة المفيدة 1 28/11/2018 - 2:03 م

الجراثيم والبكتيريا تنتقل من الدجاج قبل طهيه

ولكن حين غسله بهذه الأشياء تنتقل البكتيريا من الدجاج إلي كل أرجاء المطبخ، وتابع أن هذا السبب صادم وهو يعلم جيداً ولكن هذا هو الأمر الصحيح بالفعل وبحسب ما تعلمه لسنوات من الخبرة.

غسل الدجاج قبل طهيه مفيد أم ضار إجابة صدمت 90% من معظم الناس ونكشف الحالة الوحيدة المفيدة 2 28/11/2018 - 2:03 م

هذه هي الطريقة الوحيدة في قتل الجراثيم والبكتيريا

وأضاف كيلي أن الخطوة التي نقوم بها وهي غسل الدجاج بالكثير من الأشياء لا تضر ولا تنفع حيث أن النار التي نطهي بها الدجاج كافية أن تنزع كل البكتريا من داخله حتى أن الماء المغلي الذي يطهى به يعمل على ذلك.