عين السمكة.. أفضل طريقة لإزالتها نهائيا في ثواني وطرق الوقاية


عين السمكة هو مرض جلدي يصيب الطبقة العليا من الجلد فهو عبارة عن تورمات جلدية وهو تورم حميد وغير معدي وكثيرا ما نصاب به، فهو يعتبر بروز في الجلد ذو ملمس صلب وخشن يظهر بأشكال وأحجام مختلفة، ويصيب مرض عين السمكة الأشخاص في جميع الأعمار سواء صغار أو كبار.

أنواع عين السمكة

  1. النوع الشائع: وهو منتشر خاصة عند الأطفال وتصيب الأرجل والأيدي وهو عبارة عن ظهور لحمي على سطح الجلد ذو ملمس خشن.
  2. النوع المسطح: وهو يصيب منطقتي الوجه والرقبة وهذا النوع يتميز بأن ملمسه ناعم وهو عادة ما يأتي في مكان به جرب أو مكاك لكن به حروق ويكون على شكل خط وينتشر بطريقة سريعة جدا ومفاجأة.
  3. التي تصيب باطن اليد والأرجل: وهي تتميز بأن شكلها مثل الحبوب أو البروزات على سطح الجلد وهي تظهر عادة في باطن القدم كما أنه يتم مصاحبتها بألم.
  4. التي تصيب الأماكن التناسلية: تصيب الأعضاء لدي الرجال ولدي النساء على حد سواء وهي عبارة عن زوائد جلدية وردية اللون وناعمة الملمس وتتم العدوي بالاتصال الجنسي.

علاج عين السمكة بالطرق الطبيعية:

  1. يتم شواء شرائح من البصل على النار ثم يتم وضعها على مكان الإصابة بعين السمكة ويتم ربطها بقطعة من القماش في الليل وتوضع حتى الصباح وتكرر العملية حتى الشفاء.
  2. يتم هرس فص من الثوم الطازج ويضاف إليه القليل من زيت الخروع ثم يلف على المكان المصاب بعين السمكة وذلك بقطعة من القماش من نوع الكتان لمدة اربعه أيام.
  3. يتم نقع نبات الكرات الأخضر الطازج في الخل هذا لمدة يوم بأكمله ثم يتم وضع ورقة واحدة منه على شكل ضمادة ويتم وضعها على مكان الإصابة طوال الليل ثم تنزع في الصباح.
  4. ينقع عرق السوس الطازج ثم يوضع على المكان المصاب على شكل لبخة على مكان الإصابة بعين السمكة ويكرر وضعة حتي يتم الشفاء تماما.

كما يمكنك معرفة أسباب مرض النقرس وأسهل طريقة لعلاجه في المنزل، وكما يمكنك أيضا معرفة خلطة سحرية لتبيض أصابع اليد.