عوامل تزيد من فرصة الإصابة بمرض سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض الخطيرة المنتشرة وهو شبح يطارد جميع الناس من مختلف الأعمار وعلى الرغم من عدم وجود اي دلائل قاطعة على أسباب الإصابة ولكن هناك بعض الأبحاث العلمية التي أجريت فأوضحت بعض العوامل التي تتسبب في زيادة سرطان الثدي والتي يجب على النساء تجنبها للوقاية من هذا المرض.

عوامل تزيد من فرصة الإصابة بمرض سرطان الثدي 1 2/3/2018 - 10:29 ص

1-الوزن الزائد

زيادة الوزن من العوامل التي تزيد من خطورة الأصابة بسرطان الثدي فزيادة الخلايا الدهنية ينشط أفراز هرمون الاستروجين الذي يعمل على نمو الأورام الخبيثة.

2-عامل الوراثة

العوامل الوراثية من الأمور الشائعة التي توضح إمكانية الأصابة بسرطان الثدي وذلك لأن وجود مريض مصاب بسرطان الثدي يحمل الدرجة الأولى من القرابة فأن هذا يزبد من فرصة إصابة الأبناء والأحفاد بنفس المرض لذلك يجب أجراء فحوصات طبية دائمة.

3-الدورة الشهرية المبكرة

تزداد فرصة الإصابة بهذا بين النساء التي بدأت دورتهن الشهرية مبكرا أي قبل بلوغهم السن الطبيعي له وهو 12 عام أو تأخر أنقطاعها الي مرحلة مابعد سن 55عاما وذلك لأنه كلما زادت الدورة الشهرية يزاد هرمون الأستروجين والبروجيسترون.

4-حفظ الأطعمة وتخزينها في أوعية بلاستيكية

هذة العادة يتبعها الكثير من النساء في منازلهم ولكن للأسف هذة العادة سيئة جداً وخطيرة لأن الدراست العلمية أكدت أن التعرض إلي أنواع معينة من السموم يزيد من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي وبعض هذه السموم موجودة في الأوعية البلاستيكية لذلك يفضل الأمتناع عن تخزين الطعام في مثل هذة العبوات البلاستيكية حتى تحمي جسمك من الإصابة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.