علماء بريطانيون يحذرون خطر الميكروويف يعادل أخطار مليون سيارة

أكدت الأبحاث العلمية في بريطانيا مدى الخطورة التي تنتج عن أستخدام الميكروويف حيث يتسبب فى  أنتشار ثاني أكسيد الكربون بكميات هائلة، حيث يعادل ما تنتجه الميكروويف من هذا الغاز الضار أكثر من ما تنتجة مليون سيارة.

علماء بريطانيون يحذرون خطر الميكروويف يعادل أخطار مليون سيارة 1 12/2/2018 - 6:48 ص

وقد أستطاع  العلماء معرفة  هذه النسبة  بالرقم بعد عمل أبحاث ودراسات عن التأثير البيئي لأنتشار أستخدام الميكروويف، حيث جرى البحث حول عدة عوامل مثل ” تصنيعها وطرق أستخدامها وكيفية التخلص منها بعد أنتهاء  عمرها الأفتراضى.

خطر الميكروويف على البيئة

وأشار  الباحثون إن هناك ما يقدر  ب23 مليون ميكروويف في بريطانيا، وأغلب هذه الأجهزة ذات شعبية كبيرة بين المستخدمين ، لكن بالرغم من ذلك لا يتصور أحد مدى تأثيرها الضار والخطير على البيئة.

وقد توصل فريق  الباحثين بجامعة مانشستر أن أجهزة الميكروويف تتسبب في تصاعد  1.2 مليون طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا، وهو ما يعادل  1.3  من غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن أستخدام السيارات.

الطريقة المثلى لأستخدام الميكروويف

وقد حذر الباحثين من الأستخدام الخطأ للميكروويف وأكدوا على أهمية معرفة طريقة  التشغيل المثلى والصحيحة لتجنب أضرارها البيئية.

وقد وضحت  هذه الدراسات إنه ليتم أحتساب أن جهاز الميكروييف حديث لابد أن لا يكون تخطى عمر أنتاجه  السبع سنوات، وذلك بالمقارنة مع أعنار الأجهزة الأخرى المتوفرة في الأسواق والتي قد تكون تخطت فترة أنتاجها العشرون عام.