بالصور | أخطر حيوان بحري موجود على شواطئ البحر الأبيض المتوسط وكيفية علاج لسعات قنديل البحر السامة

قنديل البحر: تحذير هام جداً لكل المصيفين على كل شواطئ البحر الأبيض المتوسط من (الأسكندرية حتى مرسى مطروح) من خطر هذا الحيوان البحري وكيفية علاج لسعاته.

قنديل البحر

110625100208UuJvالصيف 2015 شديد الحرارة على كل بلدان العالم وقد تكون الشمس أشد حرارة ومع اشتدادها قد تأتي إلينا ببعض المخاطر على الجسم البشري، ألا أن البعض يذهبون للمصايف مما يجعلهم يتعرضون لمخاطر لسعات قنديل البحر المضرة جداً لجسم الإنسان أكثر من حرارة الشمس، وقد جئت ببعض من خطوات علاج لسعات قنديل البحر.

7588737علاج لسعات قنديل البحر الضارة

  • التعرف على المنطقة التي يتواجد بها نوع قناديل البحر، لو كنت تصيف في المحيط الهندى، فإنه يوجد به قناديل عالية السمية، وعلاج لسعاته هو غسل الجزء المصاب بالخل والتوجه إلى أقرب طبيب لأخذ حقنة تضد هذه اللسعة حيث إنها يمكن أن تكون قاتلة.

22568

  • أما بالنسبة لبعض أنواع قناديل البحر اقل خطورة، فهي ليس لديها كمية كبيرة من هذه السموم وتتواجد في البحور مثل البحر الأبيض المتوسط، وهذا يسبب حكة وحبوب حمراء غير مريحة للجلد، وهنا نستخدم الآتي:
  • استخدام حافة كارت شخصي أو البطاقة الشخصية ويتم مرورها على المنطقة المصابة بمياه البحر لإزالة المادة السمية.
  • عدم استعمال المياه المعدنية لإنها يمكن أن تزيد من اعراض سم قنديل البحر.

6-300x224

وعموما لإنهاء مفعول سم قنديل البحر، يتم غسل الجزء المصاب بالخل أو الليمون أو بالخبز ومياه البحر حوالي 15دقيقة على الأقل، وأيضاً هناك علاج آخر وهو تناول حبوب أو الحقن المضادات للحساسية عن طريق الفم أو العضل، ويمكن وضع كيس من الثلج على الجزء المصاب لتهدأت الألتهاب والهرش.