علاج فعال للسعال الذي تصاب به المرأة الحامل

تتعرض الكثير من السيدات خلال فترة حملها إلي العديد من المشاكل والأمراض الصحية وهذا يعد خطرا كبيرا لأنه يؤثر عليها وعلى الجنين ومن أحدي هذة المشكلات والأكثر أنتشارا هي الإصابة بالكحة (السعال) وذلك يكون نتيجة وجود أجسام غريبة كالسموم واللعاب الزائد والذي يوجد في الرئتين والشعب الهوائية وينتج عنه تكون كمية من البلغم ممايسبب للمرأة الحامل في الشعور بالأنزعاج والضيق والخوف على حملها.

علاج فعال للسعال الذي تصاب به المرأة الحامل 1 2/3/2018 - 11:17 ص

لذلك أقدم لكم بعض الطرق العلاجية الطبيعية التي تساعد الحامل في الشفاء من السعال بدون أي أضرار سلبية عليها أو على الجنين.

العسل

يعتبر العسل من أشهر أنواع العلاجات التي تستخدم في تنظيف الجهاز التنفسي والتخلص من كافة الشوائب المتراكمة والتي تؤثر عليه تأثيرا سلبيا، ويتم تناوله مرتين في اليوم على الأقل ويمكن إضافتة إلي فواكة أخري أو إلي كوب شاي.

البصل

يستخدم البصل كعلاج رئيسي وفعال في التخلص من السعال وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للميكروبات وتحديا البكتريا المسببه للسعال وذلك يتم عن طريق مجموعة من حبات البصل المقطعة ثم قومي بوضعها في وعاء به ماء وتركها على النار حتى يغلي بعد ذلك قومي بأضافة كمية من العسل على شرائح البصل المقطعة والمغلية ويتم تناولة بعد ساعة من إزالته من على النار.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في التخلص من السعال وذلك لأنه غني بمواد مضادة تعمل على محاربة الميكروبات التي تتسبب في الإصابة بالسعال وذلك من خلال تناول كوب من شاي الزنجبيل ويتم تحضيرة عن طريق تقشير الزنجبيل أولا بعد ذلك قومي بخلطة مع مقدار معين من الماء المغلي ثم يترك جانبا لمدة تترواح مابين عشرة دقائق إلي خمسة عشر دقائق ثم قومي بأضافة كميةمن العصير وكمية من العسل إلي الخليط السابق مع التقليب الجيد له حتى يختلط سويا ثم يتم تناوله مرتين في اليوم.

الثوم

يعتبر من الطرق العلاجية القوية وذلك لأن الثوم يحارب العديد من الأمراض والمشكلات الصحية المسببه للإصابةبالكحة(السعال) مثل البرد والأنفلونزا وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة له.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.