علاج طبيعي منزلي لعلاج السعال

من المعروف أن تقلبات الجو في فصل الشتاء تجعل نزلات البرد والسعال منتشرة خاصة للأطفال وفي أغلب الأحيان الأدوية نحتاج إلى الأدوية المضادة للسعال دون استشارة الطبيب على الرغم من أن هذا خطأ فادح من الممكن أن يعرض حياتنا للخطر ومن المعروف أن إعطاء الأدوية للصغار دون استشارة الطبيب قد تكون مميتة ومن الجدير بالذكر أن من أكثر حالات الطوارئ بالمستشفيات هذا الأمر.

علاج السعال

. لذلك في المرة القادمة لا تعطي أبناءك دواء للسعال دون استشارة الطبيب وإليكم هذه الوصفة الطبيعية المنزلية التي ستؤدي دور الأدوية التي تقضي على السعال ولكن دون أي ضرر لأنها علاج قوي يعطي نتيجة سريعة وفعالة للقضاء على السعال.
مكونات هذا العلاج الطبيعي 1-شاي أخضر بمقدار ملعقة واحدة صغيرة. 2-زنجبيل مبشور بمقدار ملعقة واحدة صغيرة. 3-كركم والذي يسمى بالعقدة الصفراء بمقدار ملعقة واحدة صغيرة. 4-زعتر بمقدار نصف ملعقة صغيرة 5-عسل نحل بمقدار ملعقتان. 6-ليمون بمقدار عصير ليمونة واحدة.

طريقة تحضير المشروب العلاجي الطبيعي نضع جميع المكونات السابقة ولكن بدون العسل والليمون في وعاء كبير ونضع لتر ماء ويتم وضعهم على النار حتى الغليان ومن ثم نقوم بتصفيتهم ونضيف عصير الليمون والعسل وبالشفاء إن شاء الله