تعرف على طرق علاج سقوط الشعر عند الرجال والنساء بالخلطات الطبيعية


علاج سقوط الشعر من أهم المشكلات التي تواجه الرجال والنساء، ويرجع ذلك إلى أسباب عديدة، منها سوء التغذية، واستخدام مستحضرات التجميل رديئة الصنع، واستخدام طرق خاطئة في العناية بالشعر، وهذه المشكلة جعلت الكثيرين يبحثون عن علاج لهذه المشكلة ويذهبون إلى الأطباء لكي يصف لهم علاجاً لمشكلة تساقط الشعر، ويبحثون عن الخلطات الطبيعة التي تقوي الشعر وتمنع سقوطه، وسوف نقوم من خلال موقعنا نجوم مصرية بشرح طرق علاج سقوط الشعر بالخلطات الطبيعية والعقاقير الطبية.

طرق علاج سقوط الشعر بالخلطات الطبيعية

  1. العلاج باستخدام الثوم وزيت الزيتون، نقوم بسحق عدة فصوص من الثوم ثم نقوم بإضافة القليل من زيت الزيتون، ثم نقوم بتسخين الخليط على النار لعدة دقائق، نقوم بعد ذلك بتدليك فروة الرأس بطريقة دائرية، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسلة بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية ثلاثة مرات في الأسبوع.
  2. العلاج باستخدام بياض البيض الذي يحتوي على الكبريت الذي يقوم بإنتاج الكرياتين في الشعر، نقوم بمزج بياض بيضة مع زيت الزيتون، ثم نضع الخليط على فروة الرأس ونقوم بتدليكه، ثم نتركه 20 دقيقة، ثم نقوم بغسله بالماء البارد جيداً.
  3. العلاج باستخدام عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين ج وحمض الستريك الذي يجعل الشعر رطباً وقوياً، نقوم بخلط كميات متساوية من عصير الليمون وزيت جوز الهند، ونقوم بتدليك فروة الرأس بطريقة دائرية، ونترك الخليط لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسلة ونكرر هذه الطريقة يومياً.
  4. العلاج باستخدام زيت القرنفل وهو من أفضل الزيوت التي تستخدم لعلاج سقوط الشعر، لأنه يقوم بتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، ويقوي الشعر من جذوره، نقوم بتدليك فروة الرأس بقليل من زيت القرنفل، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله.
  5. العلاج باستخدام زيت الخروع الذي يساعد على نمو الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية، نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الخروع قبل النوم، ونتركه طول الليل، ثم نقوم بغسلة في الصباح، ونكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع.
  6. العلاج باستخدام االصبار، نقوم بخلط نصف كوب من مادة الصبار مع معلقة كبيرة من زيت الخروع، ومعلقة صغيرة من مسحوق الحلبة ومطحون الريحان، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس، ثم نغطيه بقبعة الدش ونتركه 8 ساعات، ثم نقوم بغسلة ونكرر هذه العملية مرة كل أسبوع.

طرق علاج سقوط الشعر بالعقاقير الطبية

  1. علاج سقوط الشعر بالأدوية الطبية التي تحتوي على مادة الريجين وأسمه العلمي مينوكسيديل.
  2. استخدام الأدوية التي تحتوي على مادة كربونات البوتاسيوم.
  3. استخدام المرطبات والشامبوهات التي تحتوي على الأملاح المعدنية والفيتامينات.
  4. المراهم الطبية ويجب استخدام هذه الأدوية تحت رعاية الطبيب المعالج.