علاج حروق الشمس منزلياً

حروق الشمس للجلد من أكثر الأشياء التي تسبب لنا الإزعاج في حياتنا اليومية، ومن أجل التخلص من هذه الحروق نستعرض لكم بعض الخطوات البسيطة لعلاج هذه الحروق منزلياً.

علاج حروق الشمس منزلياً

أولاً : يمكنك المحاولة في أن تأخذ حماماً خفيفاً.

حاول أن تترك المياة تتحرك على مكان الحروق إذا أُصبت بحروق الشمس، ويفضل استخدام الماء أو بخار الماء الخفيف ولا تستخدم الماء بشكل مكثف حتى تمنع تهيج الجلد بعد الاستحمام، قم بتجفيف جلدك إما عن طريق الهواء الجاف أو باستخدام المنشفة لكن بخفه شديدة حتى تمنع الاحتكاك بالجلد، ثم استرح لمدة 10 أو 20 دقيقة.

ثانياً : ضع منشفة مبللة على المكان المصاب.

قم بوضع منشفة صغيرة أو قطعة من القماش فى الماء البارد ثم ضعها فوق المنطقة المصابة بالحرق واتركها لمدة تتراوح بين 20 أو 30 دقيقة، ثم يمكنك أن تكررهذه العملية كلما احتجت إلى ذلك.

ثالثاً : استخدم مسكنات للألم.

تستطيع تناول بعض الأدوية التى يُصرح ببيعها بدون وصفة طبية مخصصة مثل : “الأيبوبروفين” و”الأسبرين” لتخفيف آلام الحروق والتى قد تخفف من الالتهاب فى بعض الحالات.

رابعاً : استخدم مسكنًا موضعيًا.

يمكنك استخدام بعض البخاخات التى تحتوى على البنزوكاين وليدوكاين أو براموكسين، حيث أن لهذه المركبات تأثير مخدر يساعد على تسكين الألم وتخفيف إحمرار وحكة الجلد، وتباع هذه المنتجات فى المحال والمتاجر.

خامسا : ارتداء الملابس القطنية الواسعة.

يفضل ارتداء الملابس الواسعة – قدر الإمكان – المصنوعة من القطن في فترة العلاج من حروق الشمس، مثل القمصان الواسعة وسراويل النوم المصنعة من القطن، والملابس الداخلية القطنية لأن القطن يسمح للجلد بالتنفس.