لتجنبك من سرطان المعدة علاج جرثومة المعدة بطرق وأعشاب طبيعية في منزلك

جرثومة المعدة هي من الأمراض الخطيرة التي تسبب مشاكل بالجهاز الهضمي وقد تصيبك بفقدان في الشهية والكثير من الغازات، وقد ارتفعت معدلات الإصابة بجرثومة المعدة لتصل إلى أكثر من 75% من البالغين الإناث والذكور في العالم أجمع، واليوم تم اكتشاف بعض العلاجات الطبيعية والأعشاب والمشروبات التي تعالج البكتيريا الحلزونية.

الطرق الطبيعية والأعشاب في علاج جرثومة المعدة

والمعروف أن استخدام المضادات الحيوية لبعض الأشخاص يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي يصل إلى القيئ أو الإسهال أو الغثيان، ولكن العلاج بالأعشاب والمشروبات قد تساعدك في تحسن حالتك، ولا تسبب اعراض جانبية، وسنتطرق لأهم أفضل علاج طبيعي للجرثومة أو (البكتيريا الحلزونية).

عسل النحل

حيث أن عسل النحل يحتوي على مضادات للبكتيريا الملوية، حيث أوضحت الأبحاث أن العسل يقاوم جميع أنواع البكتيريا وخصوصاً البكتيريا الحلزونية، ويجب العلم أن العسل يضر في استعماله مع علاجات دوائية أخرى.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من الأعشاب المفيدة جداً في القضاء على انتشار ونمو جرثومة المعدة، حيث أن شرب الشاي الأخضر يعالج التهاب المعدة، واستعماله بكثرة أثناء الإصابة يعالج من شدة التهاب المعدة في وقت أسرع.

نبات صبار الألوفيرا

وهو من نباتات العشبية حيث أنه يعالج جميع الأمراض المرتبطة بجرثومة المعدة وهي: (القيئ – الإمساك – الغثيان)، لذا فأنه من الأعشاب المفيدة جداً للمعدة وعلاج الجرثومة.

زيت الزيتون – زيت جوز الهند

حيث أنهما من الزيوت الني تساعد في زيادة جدار المعدة وتعالج القرح التي تسببها جرثومة المعدة، حيث أن بهما مضادات لبعض أنواع البكتيريا ومن أهمها البكتيريا الحلزونية.

براعم البروكلي وليس نبات البروكلي

ومن أهم الأعشاب التي يمكن زراعتها في البيت هي براعم البروكلي، ولقد أثبتت علمياً أنها فعالة في علاج جرثومة المعدة بشكل أسرع وبدون أي أعراض جانبية، كما أنها تقلل من التهاب المعدة وزيادة جدار المعدة. وفي بعض الدراسات أثبتت أن براعم البروكلي يمنع نمو جميع أنواع البكتيريا الحلزونية، وبذلك يقلل الخطر بالإصابة.

العرقسوس

وهو من الأعشاب الطبيعية لقرحة المعدة التي تسببها البكتيريا الحلزونية، كما أنه يقوم بمحاربة جرثومة المعدة بشكل مباشر، وأوضحت الدراسات أن العرقسوس يساعد في منع الجرثومة بالتصاقها بجدران المعدة.

 الحليب

وفي دراسات أخرى على الحليب أوضحت أن مادة اللاكتوفيرين الموجودة في حليب البقر أنه يقاوم ويعالج جميع أنواع بكتيريا الملوية البوابية، وقد تم تجربتها على بعض الأشخاص فظهرت نتائج عالية تصل بنسبة 100% للقضاء على البكتيريا الحلزونية.

الفواكه وعصائرها الطبيعية

حيث أن الفواكه أو عصائرها الطبيعية تساعد على عدم نمو جرثومة المعدة، ومنها كالاتي:

 التوت البري – والتوت – والتفاح – والرمان – والعنب.

  • حيث أن عصير التوت البري والتوت يقلل التصاق الجرثومة بجدار المعدة، كما انه يقلل نموها داخل المعدة.
  • ويعتبر أنواع التوت، من المضادات الحيوية التي تستخدم في علاج الجرثومة.
  • الفواكه هي من الأطعمة المستحبة أكلها بكثرة لأنها تقلل الإصابة بجميع أنواع الجراثيم والبكتيريا وبعض الأمراض الخطيرة مثل سرطانات المعدة.

زيت الليمون

زيت الليمون بعد اكتشافه مؤخراً أن استنشاقه كزيت عطري، يساعد على عدم نمو جرثومة المعدة، كما تم تجربتها على بعض الأشخاص لوحظ أن استخدامه باستمرار يومياً لأكثر من مرة في اليوم الواحد انخفضت معدلات انتشار الجرثومة.

ولنتعرف اكثر عن جرثومة المعدة وأسباب الإصابة بها وأعراضها الخطيرة وطرق الوقاية منها من خلال الرابط التالــــــي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.