علاج الم الضرس المسوس الملتهب بوصفات طبيعية.. وضرس العقل نهائيا

للتعرف على علاج الم الضرس المسوس وضرس العقل المناسب لا تنساق وراء الوصفات الطبية والخلطات الطبيعية التي يقترحها البعض دون أساس طبي حتى لا تقع في مشاكل أخرى متعلقة بالضروس أو اللثة، حيث أن آلام الأسنان والضروس لا يمكن مجابهتها إذ أنها من أشد أنواع الآلام التي تصيب الإنسان خصوصًا إذا كان الم ضرس مسوس أو ضرس العقل  لذلك تكثر التساؤلات حول علاج هذه الآلام الناتجة عن تعب الضروس، كما يمكنك متابعة هذه المعلومات التفصيلية التي نسردها عليك بخصوص علاج الم الضرس المسوس وضرس العقل الموصى بها من جانب أشهر أطباء الأسنان.

علاج ضرس العقل
علاج الم الضرس المسوس

علاج الم الضرس المسوس وضرس العقل

قد تكون أحد الأشخاص الذين يعانون من وجع الضروس وبحاجة إلى علاج الم الضرس المسوس وضرس العقل، ولكن لا تستطيع الذهاب إلى الطبيب بشكل عاجل، إليك بعض المسكنات الموضعية إلى حين ذهابك إلى الطبيب:

  • استخدم القرنفل كمسكن ومعقم لمكان الألم بفمك.
  • استخدم فص من الثوم المهروس بوضعه على مكان الألم بالضرس.

علاج الم الضرس المسوس

هناك بعض الأمور التي يلجأ إليها الأشخاص لاعتقادهم بأنها علاج الم الضرس المسوس مثل استخدام الماء والملح ومكعبات الثلج إلا أن هذه الأمور وشاكلتها مجرد مسكنات وقتية لا تعالج المتسبب الأساسي في الألم.

حيث أن علاج الم الضرس المسوس يتوقف على مقدار انتشار التسوس والتهاب اللثة العارض، وبالتالي يمكن إيجاز جهود الطبيب في علاج الم الضرس المسوس في كالتالي:

  • التخلص من التسوس الموجود بالضرس تمامًا.
  • وصف مضادات حيوية مناسبة لحالة ضرس المريض.
  • حشو أماكن الفراغ التي ظهرت بالضرس بعد إزالة التسوس.
  • في حال تمكن التسوس الكامل من الضرس يتم خلع الضرس تمامًا.

علاج الم ضرس العقل الملتهب

ضروس العقل بفم الإنسان في العادة أربعة، ويكون توزيعها داخل الفم ضرس في مؤخرة كل ربع من مساحة الفم أي أنه الضرس الأخير في كل جهة.

وحالة ضرس العقل تختلف من شخص إلى آخر بمعنى أنه من الممكن أن لا يظهر هذا الضرس نهائي عند البعض بينما يكون موجود بالفعل لأنه لا يجد مكانًا للخروج أو أن يكون نامي صحيحًا كغيره من الضروس.

والحالة المتسببة في وجود الم ضرس العقل هي تلك التي لا يتمكن فيها الضرس من الظهور خارج اللثة بفم الإنسان مما يتسبب في حدوث التهاب اللثة نتيجة انبعاجه وامتلائه ببقايا الطعام.

قد يهمك أيضا:

وبالتالي تكاثر البكتيريا بالفم وتسوس الضرس وظهور أصعب الآلام خلال حدوث كل ذلك مما يتطلب علاج الم الضرس المسوس وضرس العقل الملتهب والمتسوس، والذي لا يكون إلا بالذهاب إلى طبيب أسنان ماهر حيث يمكن للطبيب القيام بالآتي:

  • فحص الجهة الموجود بها ضرس العقل المسبب للآلام والوقوف على مسببات الألم.
  • إعطاء المريض علاج الم ضرس العقل الملتهب لتهدئة اللثة والتخفيف من الآلام.
  • تحديد موعد لخلع ضرس العقل في حال كان هذا هو الحل الأسلم للتخلص من الآلام نهائيًا.

وننصح بالذهاب للطبيب فورا في حالة الرغبة في علاج الم الضرس المسوس لعمل الفحوصات اللازمة.