علاج الكحة بالأعشاب في المنزل وأهم استخدامات الطب البديل


يبحث الكثير عن علاج الكحة بالأعشاب في محرك البحث الشهير “جوجل”، وتعد الكحة من أكثر المشاكل الصحية التي تواجهنا بصورة مستمرة، وقد يكون سببها عدوى فيروسية أو التعرض لنزلات البرد، ولذلك نكتب هذا المقال لندلكم على أكثر الطرق فاعلية في مواجهة هذه المشكلة الصحية التي تؤرق الكثيرين، وقد كتبنا في نجوم مصرية مقالات عن استخدام الطب البديل في علاج مشاكل صحية كثيرة مثل علاج الصلع بالأعشاب، وعلاج البرد بالأعشاب، وغيرها من المشاكل التي نواجهها في حياتنا اليومية، فإلى نصف المقال.

علاج الكحة بالأعشاب
علاج الكحة بالأعشاب

علاج الكحة بالأعشاب

لا داعى للقلق عندما تصابوا أنتم أو أولادكم بالكحة، حيث هناك الكثير من الطرق العلاجية لهذه المشكلة الصحية، ومنها اللجوء إلى العقاقير الطبية، ولكننا هنا نفضل استخدام الطب البديل والأعشاب فهي وسيلة تٌستخدم منذ القدم وليس لها أى أضرار جانبية، ونوضح لكم أهم الطرق العلاجية كالتالى:

  • العسل: يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للجراثيم، ويساعد في علاج الكحة، فقط تناول ملعقة كبيرة من العسل مع كوب ماء دافئ ثلاث مرات يوميا.
  • العرقسوس: يلطف الشعب الهوائية ويعالج الكحة، فقط أضف جذور العرقسوس إلى الماء وأغليه لمدة ربع ساعة، ثم يشرب منه مرتين في اليوم.
  • الزعتر: به خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يساعد في علاج الكحة الشديدة، فقط قم بإضافة ملعقتين كبيرتين من الزعتر المجفف إلى كمية من الماء، ثم يغلى لمدة ربع ساعة، ثم نضيف عصير الليمون والعسل إليه، ثم يشرب منه يوميا.
  • الزنجبيل: يعد أحد أهم العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج الكحة، حيث يهدىء السعال ويطرد البلغم، فقط أضف ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل المطحون إلى كمية ماء مناسبة، ثم يتم غليه، ويترك ليبرد ويحلى بالعسل ويشرب منه بإستمرار.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، وعند وجود أى سؤال او استفسار، نرجو ترك تعليق وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.