علاج البواسير ب3وصفات طبيعية تخلصك منها نهائياً خلال أيام

علاج البواسير من الأمور التي يبحث عنها الرجال والنساء، وتظهر البواسير عند الكثير من الرجال إلا أنها تظهر بكثرة عند النساء نظراً لظهورها خلال الفترة الأخيرة من الحمل حيث تتسبب زيادة حجم الجنين في الضغط على الأوردة في منطقة الشرج والمستقيم، كذلك تظهر نتيجة الجهد المبذول أثناء الولادة، وعادة ما تعود إلى سابق عهدها بعد الولادة، وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البواسير وسوف نعرض لكم مجموعة من هذه الأسباب في السطور التالية.

علاج البواسير ب3وصفات طبيعية تخلصك منها نهائياً خلال أيام 2 14/8/2020 - 3:42 م

أسباب ظهور البواسير:

  • الحمل والولادة.
  • بعض العوامل الوراثية مثل إصابة أحد الأبوين بالبواسير.
  • حمل الأشياء الثقيلة.
  • الإمساك المزمن أو الإسهال المزمن ومشاكل القولون.
  • السعال المستمر والتقيؤ باستمرار.
  • تقدم العمر.
  • قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة.
  • زيادة الوزن.

طرق علاج البواسير:

تتعدد الوصفات المستخدمة في علاج البواسير كما تتعدد أنواع الأدوية المستخدمة لهذا الغرض، وقد يصل الأمر إلى العمليات الجراحية نتيجة حدوث المضاعفات وعدم قدرة المريض على تحمل الألم، ونقدم لكم وصفات مجربة للتخلص من آلام البواسير والشروخ الشرجية والتهابات منطقة الشرج.

الوصفة الأولى:علاج البواسير بجيل الألوفيرا:

علاج البواسير ب3وصفات طبيعية تخلصك منها نهائياً خلال أيام 1 14/8/2020 - 3:42 م
جيل الألوفيرا

نبات الصبار من النباتات الرائعة التي تحتوي على العديد من الفوائد ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات وفاعليته في علاج البواسير معروفة جداً، يتم استخدام جيل الألوفيرا كدهان لمنطقة ظهور البواسير مرتين إلى ثلاث مرات يومياً بالتبادل مع زيت الزيتون ويمكن استخدامه مجمداً بحيث يتم عمل تدليك بالجيل المثلج لمنطقة البواسير مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في تلك المنطقة.

الوصفة الثانية: علاج البواسير بالثوم والزعتر:

أثبتت هذه الوصفة فاعليتها في كثير من الحالات ويتم إعداد هذه الوصفة بسلق 5 فصوص كبيرة الحجم من الثوم ثم هرسها جيداً وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وربع ملعقة من الزعتر المطحون جيداً، وتُدهن بها المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

الوصفة الثالثة: علاج البواسير بالعسل:

نظراً لكثرة فوائد عسل النحل فإنه يستخدم في العديد من الوصفات العلاجية لعلاج العديد من الأمراض، ويمكن تحضير هذه الوصفة بعد إذابة مقدار ملعقة كبيرة من شمع العسل في حمام دافئ، ثم إضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم خلطهم جيداً معاً، يمكنك أيضاً إصابة ملعقة كبيرة من جيل الألوفيرا إلى هذه الوصفة أو الاكتفاء بالمكونات السابق ذكرها.

يجب تنظيف المنطقة المصابة جيداً قبل استعمال الوصفات للتخلص من البكتيريا المتراكمة، كما يجب البعد عن الأكلات التي تساعد على زيادة الإمساك والبعد عن الأكلات الحارة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف سهلة الذوبان، كما يجب زيادة كمية الماء التي يتم تناولها يومياً لتسهيل عملية الإخراج وتجنب زيادة المشكلة.