علاج الانفلونزا ونزلات البرد منزليًا بطرق سريعة المفعول

مرض الانفلونزا :

الانفلونزا هو مرض شديد العدوى يصيب الجهاز التنفسي للإنسان، وسنعرض عليكم في هذا المقال طرق علاج الانفلونزا، وهو من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس في كل أنحاء العالم لذلك هو من الأمراض الأكثر شيوعاً، ويموت الألاف من الناس في جميع أنحاء العالم بسبب مرض الانفلونزا، لذلك اقدم لكم هذه المقاله لكي تعالج نفسك من هذا المرض الشائع لدى الكثير من دول العالم.

علاج الانفلونزا بطرق منزليه سريعة المفعول
اعراض الانفلونزا

اعراض مرض الانفلونزا :

1- العطس المتكرر.

2- سيلان الآنف.

3- انسداد في الممرات الآنفية.

4- التهاب الحلق.

5- السعال الجاف.

6- ضعف وفقدان الشهية.

7- آلام في الجسم وصُداع وارتفاع درجة الحرارة.

والانفلونزا مرض شديد العدوي وسريع الانتشار من شخص لأخر، ويصيب الأطفال صغار السن; لضعف أنظمة المناعه، لذا يجب الابتعاد عن الاطفال صغار السن حتى لا تصاب بالمرض، مرض الانفلونزا يمكن أن يؤدي إلى أمراض أخرى مثل الالتهاب الرئوي والتهابات الأذن والتهاب الشعب الهوائية، والأدوية قد تخفف الأمراض، ومع ذلك سنقدم لكم علاجات منزلية بسيطة تخفف من مرض الانفلونزا.

علاج الانفلونزا بطرق منزليه سريعة المفعول
علاج الانفلونزا

علاج الانفلونزا :

1- العسل :

العسل يساعد على تقليل أعراض الآنفلونزا، كما أنه يحتوي على خصائص مضاده للميكروبات يمكنها أن تسرع عملية الشفاء.

طريقة علاج الانفلونزا بالعسل: تأخذ ملعقة واحدة من العسل على كوب واحد من الماء عدة مرات في اليوم.

اخلط ملعقة من العسل على كوب من الماء الساخن، ويمكنك إضافة قطرات من عصير الليمون، وهذا يساعد على تقليل تهيج وحكة الحلق، وهذا المشروب يشرب مرتين أو ثلاثه في اليوم.

ملحوظة مهمه: يجب عدم العسل للأطفال دون سن الـ1.

2- الليمون :

الليمون له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات التي تعمل على اضعاف وتقليل فيروس الانفلونزا.

طريقة علاج الانفلونزا بالليمون: يعصر الليمون مع كوب ماء دافئ، وتشرب هذا العصير ثلاث أو اربعة مرات يومياً لأنه يعمل على تهدئ الأعراض.

3- النعناع :

النعناع من الأعشاب المفيدة والفعالة لعلاج الانفلونزا، ويحتوي على مواد مضاده للفيروسات، ويحتوي على المنثول الذي يساعد الجسم على تهدئة السعال وتخفيف المخاط.

طريقة علاج الانفلونزا بالنعناع: تقوم بإضافة ملعقة كبيرة من ورق النعناع إلى كوب واحد من الماء ويترك لمدة 10 دقائق، ثم تقوم بتصفيته، وتضيف ملعقة أو اثنين من العسل لتحليته وشربه وهو لا يزال دافئ، وتشرب هذا العصير ثلاث أو اربعة أكواب يومياً.

4- الزنجبيل :

الزنجبيل هو علاج طبيعي ويساعد لحل الكثير من المشاكل الصحية، ومنها الانفلونزا، وله خصائص عديدة مضادة للالتهابات، ويساعد الزنجبيل على تقوية جهاز المناعة للإنسان لمحاربة الفيروسات التي تسبب الانفلونزا.

طريقة علاج الانفلونزا بالزنجبيل: عمل شاي الزنجبيل بإضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور إلى كوب الماء المغلي وتركه عدة دقائق ثم تقوم بإضافة بعض العسل، ويشرب الشاي ثلاث أو اربعة مرات يومياً

5- عصير البرتقال :

عصير البرتقال من العلاجات الفعالة التي تساعد علاج مرض الانفلونزا، ويحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تساعد على علاج الانفلونزا لاحتواء البرتقال على فيتامين C التي يقوي جهاز المناعه لدي الانسان.

طريقة علاج الانفلونزا بعصير البرتقال: شرب ثمانية إلى 10 أكواب من عصير البرتقال يومياً حتى يبفي جسمك رطب، وللحصول على نتائج أفضل.

علاج الانفلونزا بطرق منزليه سريعة المفعول
علاج الانفلونزا

6- حساء الدجاج أو (شوربة الدجاج) :

حساء الدجاج علاج رائع وفعال لعلاج الانفلونزا وتخفيف الاعراض، ويحتوي على المركبات الالتهابية التي تزيد من استجابة العدوي الفيروسيه للعلاج.

طريقة علاج الانفلونزا بحساء الدجاج: وعاء ساخن من حساء الدجاج يساعد على تخفيف المخاط، وتناول بعض حساء الدجاج مرتين يومياً لمدة ثلاثة أو اربعة أيام بعد ظهور الاعراض.

7- الحلبه :

الحلبة علاج منزلي يستخدم في علاج الانفلونزا ; لاحتوائه على الكثير من الخصائص المضادة للفيروسات ومنها مرض الانفلونزا.

طريقة علاج الانفلونزا بالحلبة: تقوم بإضافة ملعقة من الحلبه الي نصف لتر من الماء وتركها تغلي حتى يتم خفضه الي ثلث حجمه الاصلي، ثم تقوم بتصفيته، وشربه مره واحده يومياً لمدة ثلاثة أيام.

8- الخردل :

الخردل من العلاجات المفيده لعلاج مرض الانفلونزا ; لأنه له خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات التي تساعد على الشفاء.

طريقة علاج الانفلونزا بالخردل: تقوم بعمل عجينه من الخردل الجاف، واربع ملاعق كبيره من الطحين – بياض بيضه – وقليل من الماء الدافئ وتقوم بوضع العجينه على قطعة قماش نظيفة ثم وضع زيت زيتون على قطعة قماش اخري على صدرك، ثم وضع قطعة شاش الخردل عليها، ثم تقوم بإزالته بعد عدة دقائق، ثم تقوم بعسل صدرك بقطعة قماش نظيفه مبلله بماء دافئ.

9- البخار :

البخار من الوسائل والطرق الفعالة ; لتخفيف المخاط، مما يجعل من السهل طرده.

طريقة علاج الانفلونزا بالبخار: عندما تأخد دُش ساخن وتجلس في الحمام المغلق لعدة دقائق، واستنشاق بخار الماء، تقوم بذلك عدة مرات يومياً.

10- الثوم :

الثوم من العلاجات الفعاله أيضاً التي تساعد في علاج مرض الانفلونزا، لأنه يحتوي على مواد مضاده للفيروسات، ويحتوي على مركب الاليسين لرفع المناعه التي تساعد لتخفيف اعراض الانفلونزا .

طريقة علاج الانفلونزا بالثوم: فص اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم ووضعه في كوب من الماء الساخن، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم تقوم بتصفيته وشربه كالشاي، وتكرر هذه الخطوه ثلاث أو أربعة مرات يومياً.

وفي نهاية المقال، إذا تعرضت لمرض الانفلونزا، فـ عليك بتجريب واحده من العلاجات المنزليه السابقه، وسوف يظهر نتائج رائعه وبشكل أفضل بإذن الله، ونتمني الشفاء العاجل للجميع.