علاج الاكتئاب بالغاز ينقذ الكثير من المرضى

أصبحت الكثير من حالات الاكتئاب مستعصية على عدد كبير من أطباء علم النفس بل أن بعضهم قد يلجأ إلى الانتحار للتخلص من حياته في ظل فشل بعض الأدوية في التعامل مع تلك المشاكل المرضية.

علاج الاكتئاب بالغاز ينقذ الكثير من المرضى 2 14/6/2021 - 10:35 ص

ولكن توصل علماء في جامعة شيكاغو الأمريكية إلى وسيلة سهلة من أجل إنقاذ الكثير من المرضى وذلك من خلال استخدام غاز أوكسيد النيتروز المعروف باسم “غاز الضحك”

وعادة ما يتعرض جسم الإنسان للضرر إذا ما تعرض لكميات كبيرة من أكسيد النيتروز لذلك قرر العلماء منحه لمرضى الاكتئاب بكميات قليلة لا تتجاوز 25% وهي النسبة الآمنة التي لا تتسبب في أي أعراض جانبية خطيرة للجسم.

علاج الاكتئاب بالغاز ينقذ الكثير من المرضى 1 14/6/2021 - 10:35 ص

وساهمت تلك التجربة في نقل الكثير من المرضى من الحالة المزمنة إلى الحادة ثم البسيطة وذلك من خلال استخدام كميات محسوبة من غاز الضحك أو أكسيد النيتروز.

وتتسبب الضغوط اليومية في إصابة الكثير من الأشخاص بمرض الاكتئاب وتتفاوت درجاته بين شخص وآخر حسب كل حاجة حيث يلجأ المرضى إلى أطباء النفس من أجل تحديد شدة المرض وكيفية التعامل معه.

وبالطبع فإن أكسيد النيتروز بكمياته القليلة يعد الوسيلة المثالية من أجل تجنب الكثير من الأعراض الجانبية للأدوية خاصة أن بعض العقاقير تتسبب في إدمان المرضى لها.

اقرأ أيضا : بسبب اللقاح.. نقل الفنان سيد جبر إلى العناية المركزة

ويعتزم الأطباء تعميم فكرة علاج المرضى بغاز الضحك من أجل إضفاء السعادة على هذا العالم الذي تغلفه المشاكل من كل اتجاه.

وكانت جمعيات أطباء علم النفس قد حذرت مرضى الاكتئاب من تناول الأدوية من تلقاء أنفسهم دون إشراف طبي لاسيما أن بعضها قد يسبب إدمانها إذا جرى استخدامها بجرعات أكبر من المعاد وفي مدة أطول من المقرر لها.