علاجات طبيعية و منزلية للتخلص من الحموضة في أسرع وقت ممكن

في معظم الأحيان يحدث الارتجاع الحمضي أو الارتجاع المعدي المريئي عن تناول وجبة دسمة أو أطعمة حارة، ويمكن أن تكون الحموضة مزعجة للغاية مما يجعلنا نلجأ إلى العلاجات المختلفة ومنها بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعد بشكل كبير في التخلص من مشاكل الحموضة، ولكن يجب عليك أن لا تسرف في استخدامها.

علاجات طبيعية و منزلية للتخلص من الحموضة في أسرع وقت ممكن 4 11/10/2020 - 8:41 م

1- أوراق الريحان

علاجات طبيعية و منزلية للتخلص من الحموضة في أسرع وقت ممكن 1 11/10/2020 - 8:41 م

تشمل أوراق الريحان العديد من الخصائص والتي يمكن أن تعطيك راحة فورية من الحموضة، كل ما عليك فعله هو تناول القليل من أوراق الريحان أو يمكن أن تغلي 3 أو 4 أوراق ريحان في كوب من الماء واترُكها تنضج لبضع دقائق، ثم خذ رشفة منه بشكل متكرر، ويعتبر هذا هو أفضل العلاجات المنزلية لإزالة الحموضة.

2- الشمر

علاجات طبيعية و منزلية للتخلص من الحموضة في أسرع وقت ممكن 2 11/10/2020 - 8:41 م

لعلاج الحموضة يمكن أيضا مضغ الشمر بعد الأكل لمنع حموضة المعدة، بحيث ينصح بيه خبير التغذية “أنشول جيبارات”، وذلك نظظراً لاحتوائه على العديد من الفوائد المعوية، مع العلم أن شاي الشمر يساعد الجهاز الهضمي على التمتع بالصحة الجيدة، كما أنه مفيداً جداً في عسر الهضم والانتفاخ بسبب الزيوت الموجودة في البذور.

3- القرفة

علاجات طبيعية و منزلية للتخلص من الحموضة في أسرع وقت ممكن 3 11/10/2020 - 8:41 م

هذا النوع من التوابل يستخدم كمضاد طبيعي للحموضة في المعدة ويمكن أن تهدئ معدتك، وذلك من خلال تحسين الهضم والامتصاص، لذلك إذا كنت تعاني من الحموضة فقط اشرب شاي القرفة لعلاج التهابات الجهاز الهضمي، و القرفة تعتبر قوة العناصر الغذائية ومحملة بخصائص مفيدة للصحة.