عشر نصائح لتقوية المناعة والحماية من الامراض

تعتبر المناعة واحدة من أهم الاجهزة في جسم الانسان فبدون المناعة سوف يصاب الجسم بالكثير من الامراض المضرة والتي قد تنهي بحياة الانسان، لذلك دائما ما يتحدث الكثير من الاطباء حول المناعة وكيفية تقوية المناعة وأهم الطرق التي تساعد على الحفاظ على قوة المناعة لتستطيع الدفاع عن الجسم من الامراض التي تصيب الجسم واليكم اليوم اهم 10 نصائح لتقوية المناعة.

عشر نصائح لتقوية المناعة والحماية من الامراض 1 11/2/2017 - 11:22 ص
  1. التغذية السليمة: تعتبر الاغذية السليمة هي واحدة من أهم النقاط لتقوية المناعة، فالمناعة تحتاج إلى الغذاء عن طريق الخضروات والفواكه لتمد اليها الطاقة اللازمة لكي تعمل بشكل سليم 100% والشوكولاتة من أحد أقوى مقويات المناعة ولكن بنسبة معينة.
  2. الساونا: تعمل الساونا على اراحة العضلات، لذلك فأنها تعمل على تقوية المناعة عن طريق أخذ دش بارد بعد الساونا ذلك له دور كبير في عدم اصابة الجسم بنزلات البرد.
  3. عمل الرياضية بشكل منتظم: التدريب ولعب التمارين الرياضية بشكل يومي ومستمر له دور كبير جداً في تقوية العضلات سواء عضلات الجسم أو عضلات القلب وهذا له دور كبير جداً في تقوية المناعة ولكن احذر لعب الرياضة بشكل مبالغ فيه لان هذا في خطر كبير على عضلات الجسم، ومن لا يستطيع لعب الرياضة عليه الانتظام في المشي بشكل يومي لمدة نصف ساعة أقل تقدير.
  4. تقليل الضغط العصبي: الضغط العصبي يؤثر بشكل كبير على مناعة جسم الانسان لذلك يجب أن يكون الشخص هادئ دايما هذا مفيد للمناعة.
  5. النوم: النوم بشكل كافي للجسم يساعده على الحفاظ على المناعة في شكلها القوي.
  6. الاستحمام بالمياه الباردة والساخن: تبديل المياه بين الساخنة والباردة يساعد على تنشيط الجسم وتقوية المناعة.
  7. حصول الجسم على القدر الكافي من الزنك: الجسم يحتاج إلى الزنك لتقوية المناعة، ويظهر الزنك في الكثير من الاطعمة مثل لحوم الابقار والسمك ومنتجات الالبان والبيض
  8. الخروج واستنشاق الهواء الطلق يساعد على تنشيط الجسم.
  9. الزنجبيل والليمون شربهم له دوراً كبيراً في وقاية المناعة والحفاظ عليها.
  10. تجنب التدخين والكحوليات والتي تؤثر بشكل كبير على المناعة لان هذه الاشياء هي عبارة عن سموم تضرب الجسم لذلك يجب تجبنها

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.