عشرة أطعمة ومشروبات للحماية من نزلات البرد والأنفلونزا في فصل الشتاء

نقدم لكم في هذا التقرير عن أهم عشرة اطعمة وأكلات ومشروبات للحماية من نزلات البرد بشكل طبي وصحي سليم، كما نعلم فإن لم يفصلنا سوى أيام معدودة جداً على نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء، ونتيجة إلى ذلك يحدث تقلب في الجو ودرجات الحرارة وتنخفض درجات الحرارة، ويؤدي ذلك إلى انتشار الفيروسات وغيرها مما يسبب نزلة البرد والإنفلونزا بشكل كبير، ولذلك يجب على أي شخص محاولة الحفاظ على النفس من دور نزلة البرد، وخصوصا أصحاب أمراض الحساسية وأيضا لديه أمراض في الجهاز التنفسي، ولذلك سنقدم لكم العشرة مشروبات بشكل من التفصيل لمعرفة كيفية الإستفادة من كل طريقة.

نزلات البرد
نزلات البرد
نزلات البرد

العشرة أطعمة والمشروبات التي تحميك من نزلات البرد

سنقدم لكم في هذه النقطة عن أهم المشروبات والأطعمة التي تحميك من نزلة البرد الحادة والتي تؤدي إلى تعطل الشخص عن أداء عمله وأداء وظيفته.

1- شوربة الدجاج

حيث تتوافر شوربة الدجاج على العديد من الفوائد الغذائية الكبير، بالإضافة أيضا يمكن الإستفادة منها من جهة أخرى عن طريق وضع بها الليمون الذي يحتوي على فيتامين سي.

2- مشروب الزنجبيل

حيث المكونات التي يحتويها مشروب الزنجبيل يعمل على زيادة في المناعة ويقويها بشكل كبير، لتعمل على الحماية من نزلات البرد.

3- الكركم

الكركم له فوائد عديدة صحية بشكل كبير، وأيضا تعمل على الحماية من نزلات البرد بشكل كبير وتقضي على الالتهاب نظرا لوجود مادة كركيومين.

4- اليوسفي والبرتقال

نتيجة لوجود به فيتامين سي يعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير من نزلات البرد وغيرها، ويمكن الاستفادة منهم عن طريق أكثر من شكل سواء الأكل المباشر أو عصائر طبيعية.

5- السوائل والماء

الإفرازات وغيرها التي تتبع نزلة البرد يساعد الماء على القضاء عليها تماما، ولذلك الكثير من الأطباء والدكاترة ينصحون بشرب المياه بشكل كبير.

6- الألبان والزبادي

تحتوي الألبان بشكل عام والزبادي بشكل خاص على العديد من الفيتامينات الهامة جداً للجسم، ولذلك فهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير جدا.

7- التوت

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على القضاء على نزلات البرد، وبحسب فحص بشكل كبير على هذه الطريقة وجدوا أن التوت يقضي على نزلات البرد بنسبة تصل إلى 33%.

8- الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضروات التي تحتوي على كمية بسيطة من فيتامين سي الذي يعمل على زيادة في المناعة بشكل كبير.

9- الشوكولاتة

حيث تحوتي الشوكولاتة على مادة ثيوبرومين، التي تعمل بدورها على القضاء بشكل كبير على نزلات البرد والتخصل منها.

10- الفلفل من النوع الذي لونه أحمر

يعمل على حماية الشخص من نزلات البرد بنسبة كبيرة جداً بحسب تحليلات طبية تصل إلى 50%، نتيجة لتوافر به أيضا فيتامين سي المهم جداً في الحماية من نزلة البرد، وتقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.