عدة أسباب تجعلك لا تستغنى عن تناول الخيار وقت السحور

يعتبر الخيار من الخضروات الغنيه بالمياه، ولذلك تعتبر من اهم الخضروات والاطعمه التي يجب أن تتوافر اثناء السحور في رمضان، ويحتوى الخيار على مواد قلويه تجعله يمنع تكون حصوات المثانه، ومنع حدوث الامساك لكثرة احتوائه على الالياف.

عدة أسباب تجعلك لا تستغنى عن تناول الخيار وقت السحور 1 3/7/2015 - 11:02 م

ويحتوى الخيار على عده فيتامينات مثل فيتامين C المتواجد بكثره به، وفيتامينات آخرى B وA، والخيار مفيد أيضاً في تغذيه البشره والشعر ويعمل أيضاً على منع حدوث تسوس الاسنان فهو البديل الطبيعي في حاله عدم تواجد معجون الاسنان، فيمكنك فقط تناول خيار ة قبل النوم.

اما في موضوعنا هذا فسوف نتحدث عن فوائد الخيار اثناء الصيام ولابد من تناوله اثناء السحور لان من اهم فوائده  عدم الشعور بالعطش اثناء الصيام.

حيث انه يساعد على تخفيف درجه حرارة الجزء اثناء الصيام، اما في الحالات العلاجيه فيمكن استخدام قشورة كعمل كمادات  لتخفيض درجه حرارة المريض.

والخيار يوجد به العديد من الالياف التي تساعد في عمليه الهضم وعدم حدوث الامساك وانتفاخ القاولون اثناء الصيام، وايضا  بسبب احتواء الخيار على العديد من الفيتامينات والحديد والماغنسيوم فانه يقى جسم الانسان من الاعياء والاحساس بالدوخه ويعمل على اتزان الجسم.

38238751