طريقة علاج حب الشباب والرؤوس السوداء

 علاج حب الشباب بالطرق الطبيعية، تظهر تلك الحبوب في مرحلة الشباب ومما لا شك في تعتبر هذه المرحلة اهم مراحل الانسان فافيها يتطلع النانسان الي حياة متغيره عن باقي فترات حياته فهي مرحلة العمل ومرحلة النضج ومرحلة يتم فيها تغيرات كثيره ولكن يؤدي ظهور هذه الحبوب الي فقدان الشخص الثقة بنفسةفحب الشباب يعتبر مرض يصاب به الكثير من الشباب في المرحلة مابين 18 سنة الي 21 سنة وقد يطول الي أكثر من ذلك فتظهر هذه الحبوب في البشرة وخاصة البشره الذهنية نتيجة التعرض الي الميكروبات وتراكم الاتربه على البشرة وقد تتكون حبوب شكلها حمراء أو حبوب تصاحبها رؤوس سوداء.

طريقة علاج حب الشباب والرؤوس السوداء 2 7/2/2018 - 5:26 ص

وفي هذا الموضوع سوف نشرح لكم اهم الطرق والوسائل الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الحبوب والرؤوس والتمتع ببشرة نقية.

طريقة علاج حب الشباب والرؤوس السوداء 1 7/2/2018 - 5:26 ص

(1) عصير الليمون

يعتبر الليمون أكبر عدو للبكتريا المسببة للحبوب حيث يعمل الليمون على التخلص منها ووقف نموها حيث يحتوي على نسبة عالية من الستريك يستخدم الليمون لعلاج حب الشباب عن طريق احضار الليمون وعصره على كمية قليلة من الماء حتى لايحدث احمرار للوجة ومن ثم احضار قطعة قطن وقم بالفرق بها على الوجه ثم بعد ذلك تستخدم الكريم الذي يحمي البشرة من اشعة الشمس.

(2) البصل والثوم 

يعمل نبات البصل والثوم على فتح لون البشرة ويخلصها من الدكن والبقع الموجودة في البشرة وذلك عن طريق مزق عصارتهم هم الاثنين ووضعها على الوجة مدة لا تقل عن عشرون دقيقة ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجة جيدا بالماء وغسول الوجة.

(3) دقيق الشوفان 

نخلط كمية قليلة من الشاي الأخضر ودقيق الشوفان حتى يتشكل لدينا خليط سهل التطبيل ثم نطبقه على الوجه ونتركه لمدّة نصف ساعة على الأقل ثم نغسل الوجه بالماء.

(4) زيت الزيتون

ندلك الوجه بقطنة تحتوي على زيت الزيتون، ونتركها لمدة لاتقلّ عن عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ، ونرطبه بماء الورد.

(5) صفار البيض 

نخفق صفار بيضة، ثمّ نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثمّ نفرد هذه الخلطة على الوجه، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، ونغسلها بالماء الفاتر، وللحصول على نتائح سريعة وفعّالة يجب تطبيق هذه الخلطة على الوجه مرّتين في اليوم.

(6) عسل النحل

نضع كمية مناسبة من عسل النحل على الوجه، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.