طريقة علاج ألم “الكتف” منزلياً

ألم الكتف يمكن أن يحدث بشكل مكثف عند الرياضيين، نظراً لزيادة الضغط على الكتف، والآن سنقدم لكم بعض الخطوات للتخلص من هذا الألم منزلياً.

طريقة علاج ألم الكتف منزلياً

أولاً : استرح بعد التعرّض لإصابة في الكتف.

يحدث ألم الكتف لدى الرياضيين عادةً بسبب فرط المجهود أو السقوط بشكل غير طبيعي ومفاجئ، يمكن أن تحدث هذه المواقف أثناء ممارسة الرياضات المختلفة مثل كرة القدم أو السلة أو السباحة وغيرها.

ثانياً : استخدم الحرارة الرطبة في حالة ألم الكتف المزمن.

إن كان ألم الكتف مزمنًا، ويحدث بسبب استخدام عضلة الكتف بكثرة، أو بسبب إصابة قديمة، يمكنك استخدم الحرارة الرطبة، خصوصًا إن كنت تشعر بأن الألم موجع جداً عوضًا عن كونه حادًا.

ثالثاً : استخدم الثلج.

يمكنك استخدام الثلج على الكتف عند الإصابة بألمٍ حادٍ في كتفك، إن كان ألم الكتف حديثاً، ويتضمن التهابًا، قم باستخدام كيسًا من الثلج المجروش، أو يمكنك عوضاً عن هذا استخدام أي شيء آخر بارد على المنطقة التي تشعر بأكبر قدر من الألم عند لمسها حتى تقلّل الالتهاب وتخدّر الألم.

رابعاً : مارس بعض تمارين الإطالة للكتف.

إن كانت إصابة الكتف غير شديدة و لا تتضمن ألمًا حادًا أو على شكل طعنات أو ألم بشكل متزايد، جرّب حينها بعض تمارين إطالة الكتف الخفيفة بعد الحصول على يوم أو أكثر من الراحة المنزلية.

خامساً : تناول أدوية العلاج التي تباع دون وصفة طبّية.

إن لم يتم تقليل ألم الكتف بعد استخدام جميع الطرق السابق ذكرها، جرّب تناول بعض الأدوية المضادة للالتهاب أو المسكّنات التي يسمح ببيعها في الصيدليات دون وصفات طبية.