طريقة جديدة للتخلص من الوزن الزائد عن طريق الوقوف!

بعد أن أجريت عدة أبحاث فيما يخص الطرق السريعة  والصحية التي تساعد على إنقاص الوزن، أكتشفت طريقة جديدة والتي يعتبرها الأطباء فعالة خاصة على المدى الطويل لإنقاص الوزن. وهذه الطريقة تتمثل في الوقوف.

طريقة جديدة للتخلص من الوزن الزائد عن طريق الوقوف! 1 2/2/2018 - 4:28 م

نصيحة الأطباء

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد، أو الذين يبحثون عن الطرق التي تساهم في الحفاظ على الوزن المثالي، بالوقوف خلال اليوم لعدة ساعات. ذلك ما يقارب 6 ساعات في اليوم بدلا من الجلوس الذي يعتبره الأطباء العامل الرئيسي في تراكم الشحوم وزيادة الوزن.

و أكد أطباء أمريكيون في جامعة نيويورك أن الوقوف يعد طريقة سريعة على المدى الطويل في إنقاص الوزن الزائد وخاصة المحافظة على الوزن المناسب لكل جسم. ذلك لأن الوقوف لدقيقة واحدة يساعد في حرق  0.15 سعرة حرارية. ومن خلال هذه  المعادلة الطبية، توصل الباحثون  إلى أن السمين الذي يزن 64 كيلوغرام، إذا وقف لمدة 6 ساعات متابعدة  في اليوم، فإنه سيفقد 54 سعرة حرارية بدون أي جهد، مما يساعده على إنقاص الوزن بشكل كبير.

هذا وقد أضافت طبيبة أمريكية مختصة في الغدد الصماء والوزن الزائد، أن عملية الوقوف لها فوائد كثيرة على الجسم. فعلاوة على حرق الدهون، فهي تساعد  على إنقاص الوزن، تنظيم دقات القلب، تنشيط العضلات، تجنب السكتات القلبية والدماغية، تجنب الإصابة بالداء السكري.

و أضافت نفس الطبيبة أن السبب المباشر في تراكم الدهون في الجسم، وزيادة الكيلوغرامات فيه يعود إلى الأكل والجلوس لفترات زمنية طويلة. لذلك فإن الوقوف كذلك لمدة 6 ساعات في اليوم يجنب صاحبه الإصابة بعدة مشاكل صحية إلا أن هذا أمر مستبعد بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في المكاتب.

و في تجارب طبية حديثة أجريت في مجال السمنة، حيث استبدل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، الجلوس بالوقوف لفترات متباعدة خلال اليوم لعدة أيام، وبعد أسبوعين لاحظ الباحثون أنه ساعد بشكل كبير في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.