طرق فعالة للتخلص من اضطرابات النوم والوقاية من الزهايمر


يواجه الكثير من الأشخاص مشاكل النوم المتقطع ويعاني الكثير من إضطرابات النوم، مما دفع خبراء الصحة من الأطباء والباحثين في المشاكل الصحية إلى البحث عن حل لتلك المشاكل المرتبطة بالارق والنوم غير المريح.

اضطرابات النوم تؤدي إلى الإصابة بالزهايمر

قد ذكرت الدراسة الحديثة والتي نشرت في صحيفة  “جورنال برين” المتخصصة فى نشر أبحاث الجهاز العصبي في الانسان، ان النوم المتقطع وغير المريح قد يكون من احد الاسباب الرئيسية فى الاصابة بالزهايمر، وذلك لانه يؤدي الى زيادة البروتينات التي تؤدي بدورها الى الإصابة بأمراض الجهاز العصبي والتى منها مرض الزهايمر، كما أكدت الدراسة البحثية على أن النوم العميق لعدد ساعات قليلة اصح من النوم المتقطع لسعات طويلة.

وقد أكد تقرير صحفي في احدى الصحف الطبية البريطانية أن القلق والنوم غير المريح له دوراً مهماً في تكوين البروتينات المسببة للزهايمر، وذلك لأن الخلل في البروتينات  “بيتا أميلويد” و”تاو” والذي يرتبط بهما مرض الزهايمر يؤدي إلى إصابة الدماغ بخلل عصبي مما يؤدي إلى الزهايمر.

التخلص من اضطرابات النوم
الارق، اضطرابات النوم، علاج اضطرابات النوم، الزهايمر، النوم غير المريح

نصائح للتخلص من الارق واضطرابات النوم 

  • يجب التوقف عن التفكير في عدد الساعات التي يحتاجها الجسم،  لأن هذا التفكير وتلك الحسابات تجعل الشخص مضغوط و قلق ومتوتر وتهيئه نفسيا لي اضطرابات النوم.
  • يجب الابتعاد عن الأطعمة المنبهة والأطعمة الثقيلة على المعدة والتي تسبب بعض الآلام بها، وكذلك يجب الابتعاد عن الاطعمه التي تسبب ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأن  تلك الاطعمة الغير صحية تسبب الأرق واضطرابات النوم.
  •  يجب ترك الجوال بعيدا عن غرفة النوم وذلك لأن الهواتف من الأسباب الرئيسية للأرق، كما أن  تلك الرسائل النصية التي تأتي في ساعات متأخرة من الليل تسبب الأرق، وخاصة عند الأشخاص المدمنين على متابعة تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي.
  •  يجب عدم التفكير في الأشياء المحزنة والمشاكل اليومية قبل النوم لانها تسبب القلق والتوتر والنوم غير المريح.
  • يمكن الاستحمام بماء ساخن في خلال ساعه او ساعتين بالكثير  قبل النوم، وذلك لان الحمام الساخن يحسن من جودة النوم بشكل جيد وكبير، وذلك لان من المعروف أن الماء الدافئ يقوم بتحفيز النظام الحراري داخل الجسد، مما يؤدي إلى عمليات التبريد الطبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.